تعرفي علي خلطة الزيوت الساخنة لتنعيم وعلاج الشعر المجعد

الشعر المجعد مشكلة تواجه العديد من الناس منذ صغر سنهم، والمشكلة الأكبر أن أغلب الشعر المجعد يكون موروث من الأب أو الأم حيث يكون نتيجة عوامل وراثية، وتلجأ الكثير من السيدات إلي استخدام أدوات مختلفة لحل مشكلة الشعر المجعد مثل الإستشوار، أو مكواة التمليس، ولكن ذلك ينتج عنه أضرار كثيرة للشعر وغير ذلك فهو حل مؤقت يستمر لمدة يوم أو 2 بالكثير.

وقد بلجأ البعض إلي عمل الكرياتين أو البروتين لعلاج الشعر المجعد لكن هذه العلاجات مكلفة جدا ولا يستطيع كل الناس الحصول عليها، كما يوجد منها غير صحي ويحتوي علي مواد مسرطنة ولا يستطيع الجميع الحصول علي المنتج الصحي والأصلي، ولذلك نعرض لكم خلطات طبيعية تساعد في فرد وعلاج الشعر المجعد ومنحه الحيوية واللمعان الطبيعي.

خليط الزيوت الساخنة

الزيوت الساخنة هي عبارة عن القيام بتدفئة الزيت حتي تستطيعي لمسة ووضعه علي فروة الرأس،وذلك لعلاج الشعر المجعد ومنها هذه الزيوت.

  • زيت الزيتون وجوز الهند

يتم خلط مقدار متساوي من زيد الزيتون الاصلي وزيت جوز الهند ويرفع المقدار علي نار هادئة، ثم يوضع الخليط علي الشعر المجعد الجاف ويتم تدليك فروة الرأس بأطراف الأصابع وتمشيط الشعر ثم يُلف بمنشفة دافئة ويترك لمدَّة ساعة ثمَّ يشطف بالماء الفاتر والشامبو.

  • زيت الزيتون والبيض

يتم خلط بيضتان مع معلقة كبيرة من زيت الزيتون ويتم وضع هذا الماسك علي الشعرالمجعد لمدة ساعة ويغسل بالماء والشامبو، وهذا الماسك يمنحك شعر ناعم وبراق ويكون هذا هو علاج الشعر المجعد.

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *