انخفاض فى اسعار السلع الأساسية فى مصرضبط الاسعار فى الاسواق

تعد زيوت الطهى من السلع الاستراتيجية الهامة لتحقيق الأمن الغذائى لأى دولة .وكنا قد لاحظنا الفترة الماضية الارتفاع الجنونى فى أسعار بعض السلع الأساسية ومنها الزيوت مما استدعى تدخل الحكومة لحل هذه الازمة على الفور واتخاذ الاجراءات والتدابير اللازمة لحل تلك الأزمة.

انخفاض سعر السلع الغذائية
انخفاض سعر السلع الغذائية

وفى هذا السياق صرح يحيى كاسب، رئيس شعبة السلع الغذائية بغرفة الجيزة التجارية،  أن أسعار بعض السلع الهامة انخفضت خلال الأيام الماضية،ويأتى هذا متوافقاً مع توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى لضرورة ضبط الأسعار فى السوق حتى  محدودى الدخل .

هذا وقد أضاف يحيى كاسب رئيس شعبة السلع الغذائية بالغرفة التجارية أن سعر الطن من زيوت الطهى انخفض سعره بمقدار 1000 جنيه واصبح ب 7600 بدل من 8600 جنيه مصرى . ليس هذا فحسب بل شمل انخفاض الاسعار أيضاً انخفاض سعر طن الارز بقيمة 300 جنيه ليصبح سعره يتراوح بين ثلاثة الى أربعة الاف جنيه مصرى .

ووفقاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى لضرورة ضبط الاسعار فى السوق والتخلص من جشع التجار قامت العديد من منافذ القوات المسلحة ببيع الخضروات والسلع الاساسية بأسعار رخيصة جداً فى محاولة جادة للتخفيف عن كاهل المواطنين محدودى الدخل .

 

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *