الان بالرقم القومي فقط اعرف رقمك الانتخابي ومقر اللجنة الانتخابية

مما لاشك فيه أن النظام الانتخابى يعد من أسس وركائز أى نظام ديمقراطى فى العالم .وتعد الانتخابات البرلمانية هى حديث  الساعة والحدث الأبرز والاشهر فى مصر . يتسابق الجميع للحصول على مقعد فى البرلمان . وذهب العديد من المواطنين الى اللجان الانتخابية للادلاء بأصواتهم آملين أن يجدوا من يمثلهم ويوصل طلباتهم واستغاثاتهم الى المسؤلين .. آملين أن يجدوا من يعبر عنهم تحت قبة البرلمان ولكن ياترى هل هذا ما سوف يحدث ؟! لا أحد يعلم ..لعل الايام القادمة هى من سوف تجيب على هذا السؤال .

انتخابات مجلس الشعب
انتخابات مجلس الشعب

 

ومن الجدير بالذكر أن وفق تعديلات قانون تقسيم الدوائر الانتخابية يوجد 205 دائرة للانتخاب بالنظام الفردي و4 دوائر للانتخاب بنظام القوائم المغلقة المطلقة. وعدد المقاعد المخصصة للنظام الفردي 448 مقعداً إضافة إلى 120 مقعداً لنظام القوائم.

وقد صدر قرار اللجنة العليا رقم (20) والذي يوضح إجراءات الترشح، وورد فيه بخصوص القوائم أن القائمة المخصص لها 15 مقعد يجب أن تضم على الأقل (3) مسيحيين و(2) من العمال والفلاحين و(2) من الشباب و(1) من ذوي الإعاقة و(1) من المصريين المقيمين بالخارج، على أن تضم القائمة 7 نساء على الأقل.

الان بالرقم القومي فقط اعرف رقمك الانتخابي ومقر اللجنة الانتخابية كل ماعليك هو أن تضغط هنا وتدخل الرقم القومى وستظهر لك مقر لجنتك الانتخابية ورقمك الانتخابى .

  1. الان معرفة اللجنة الانتخابية بالرقم القومي فقط الموجود علي البطاقة الشخصية الخاصة بكل مواطن ! فقط قوموا بكتابة ارقامكم في المكان المخصص لتتمكنوا من معرفه اللجنة الانتخابية الخاصة بكم والرقم الانتخابي ورقم اللجنة الفرعية وذلك تسهيلا لعملية الانتخاب !

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *