موعد جولة الاعادة في انتخابات مجلس النواب 2015الانتخابات فى مصر

على الرغم من ضعف الاقبال الا ان الانتخابات أصبحت الشغل الشاغل والحديث اليومى للمواطنين فى الشارع المصرى .بين مرشح تنازل ومرشح توفى ومرشح متهم بقضية ما ..الا أنه على ما يبدو هذا من باب المنافسة الانتخابية . وكثر اللغط والجدل حول الطعون المقدمة فى العديد من الدوائر الانتخابية حول اعادة الانتخابات برمتها او الاعادة بين المرشحين الذين فازوا بشكل مبدئى الا أن قرارات المحكمة وضعت الحد النهائى لكل هذه الاقاويل وحسمت هذا الجدل .

جولة الاعادة فى الانتخابات البرلمانية
جولة الاعادة فى الانتخابات البرلمانية

 

اقرأ ايضاً >>>>>>>

معرفة اللجنة الانتخابية بالرقم القومى فى جولة الاعادة المرحلة الثانية مجلس الشعب 2015

 

ولعل البعض يتساءل حول موعد جولة الاعادة في انتخابات مجلس النواب 2015  فقد أعلنت اللجنة العليا للانتخابات أن ستبدأ جولة الاعادة فى الانتخابات للمقيمين فى خارج مصر  يوم الأثنين الموافق30 نوفمبر  ويوم الثلاثاء الموافق 1 ديسمبر .

أما بالنسبة للمقيمين داخل مصر فقد أعلنت أنه سوف تتم الاعادة يومى الثلاثاء الموافق 1 ديسمبر والاربعاء الموافق 2 ديسمبر .

هذا ومن المقرر أن تعلن نتيجة الانتخابات لجولة الاعادة فى انتخابات مجلس النواب 2015 بشكل نهائى يوم الجمعة الموافق 4 ديسمبر .

ومن الجدير بالذكر أن اللجنة العليا للانتخابات قد أعلنت أن عدد المواطنين الذين لهم حق التصويت بلغ 28 مليون و 204 الف مواطن الا أن المشاركة الفعلية فى الانتخابات بلغت 8 مليون مواطن فقط وبذلك تزيد نسبة التصويت فى المرحلة الثانية عن المرحلة الاولى والتى اتسمت بضعف الاقبال الشديد .

كما يمكنكم معرفة اللجنة الانتخابية الخاصة بكم ورقمكم الانتخابى عبر موقع نبض مصر من هنا

 

 

 

 

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *