تحميل تطبيق سوق كوم للاندرويد الان في مصر مجانا souq.com appسوق.كم

الأن صرنا فى عصر يتسم بالتغيرات التكنولوجية السريعة مما غير العديد من القيم والمفاهيم لدى الناس .ومن ضمن المفاهيم التى تغيرات مفهوم البيع والشراء فقديماُ ان أردت شراء شىء ما يتوجب عليك أنتبحث عنها بنفسك فى محلات معينة أو فى الاسواق .الآن الأمر بات سهلاً.فصار بإمكانك أن تبيع وتشترى ماشئت دون أن تبرح مكانك. وهذا هو مفهوم التجارة الاليكترونية فى العصر الحديث .فيمكنكم البيع والشراء وكذلك الدفع عن طريق الانترنت.

اليوم سنتحدث عن موقع سوق دوت كوم  .هو موقع رائد فى التجارة الالكترونية .فيعد أكبر موقع للبيع والشراء اون لاين فى الوطن العربى. فقد تم انشاء الموقع عام 2005 كما أنه يخدم جميع المستخدمين فى الوطن العربى فى مصر والسعودية والامارات والكويت . كما ان به عدة مميزات ويقدم العديد من التسهيلات التى تجعل التسوق أمراً ممتعاً .فهناك العديد من طرق الدفع يمكنكم الدفع اون لاين لشراء ماترغبون وكذلك الخيار الاخر للدفع عند الاستلام .ليس هذا فحسب ولكن ان لم تنال السلعة التى اشتريتموها رضائكم أو كان بها عيباً مثلا فبإمكانكم أن تردوها الى الموقع حيث أن الموقع أتاح خيار  ارجاع السلعة واسترداد المبلغ كاملاً في حال قمتم بتغير رأيكم. كما أن السلع تصلكم عن طريق شركات الشحن مثل آرامكس وكيو اكسبريس .

سوق.كوم
سوق.كوم

ومن الجدير بالذكر فى حالة قيامكم بعرض أى سلعة على موقع سوق . كوم فلا يوجد أى رسوم اضافية. أى أنه بإمكانكم عرض ماتودون للبيع بشكل مجانى تماماً. ومن الطريف أيضاً  أن موقع سوق . كوم يطلق عليه أحياناً أمازون الشرق الاوسط .وكما يبلغ عدد زائرى الموقع  23 مليون زائر شهرياً وهم فى ازدياد مستمر بفضا انتشار التكنولوجيا الحديثة فى جميع انحاء العالم ليس الوطن العربى فقط.

الحكم الشرعى للبيع والشراء عن طريق الانترنت:

لعل الكثيرون يتبادر الى ذهنهم حكم البيع والشراء عن طريق الانترنت .. هل هو حلال أم حرام ؟ وهل يدخل تحت نطاق بيع المنابذة؟

اليكم نص الفتوى نقلا عن موقع اسلام ويب :

 فبيع المنابذة منهي عنه لما رواه البخاري ومسلم عن أبي سعيد قال: نهى الرسول صلى الله عليه وسلم عن الملامسة والمنابذة في البيع.

والملامسة لمس الرجل ثوب الآخر بيده بالليل أو بالنهار ولا يقلبه، والمنابذة أن ينبذ الرجل إلى الرجل بثوبه وينبذ الآخر بثوبه، ويكون ذلك بيعهما من غير نظر ولا تراضٍ.

والمنابذة من النبذ وهو الطرح. والخلاصة في بيع المنابذة أنه منهي عنه للغرر فيه والجهالة، وأما البيع من خلال الصفة النافية للجهالة وأنموذج السلعة المعروض على صفحة البائع أووكيله فلا حرج فيه على الراجح، لأنه متى حصل العلم بالمبيع بأي طريق جاز ومتى انتفى العلم لم يجز . وعلى هذا فلا حرج في البيع عن طريق الانترنت بناء على صورة المبيع أورؤية نموذج منه. وللمشتري خيار الرؤية على الراجح إن وجد السلعة على غير الصفة التي تم التعاقد عليها.

يمكنكم عن طريق الموقع شراء كل ماتودون وكل مايخطر لكم على بال.وتيسيراً على الزائر قام موقع سوق دوت كوم بتنظيم وتصنيف البضائع فى فئات مختلفة لتيسير البحث على المستخدمين وتوفيراً لوقتهم وجهدهم.كما خصصوا رقم لخدمة العملاء فى حال وجود أى استفسار أو مشكلة تواجهكم يمكنكم الاتصال بخدمة العملاء على رقم الهاتف : (+2) 19932 وذلك من الثامنة صباحاً وحتى العاشرة مساء.

وامعاناً من الموقع فى تسهيل عمليات البيع والشراء أطلق تطبيق سوق. كوم للاندرويد ويمكنكم تحميله بشكل مجانى تماماً  وبكل بساطة وسهولة .كل ماعليك فقط هو أن تضغط هنا 

 

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *