قرار جمهورى جديد للسيسى بشأن حاكم الشارقة بالأماراتالرئيس عبدالفتاح السيسى

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قراراً جمهورياً جديداً ينص هذا القرار على أن يتم منح الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى لاتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة و حاكم إمارة الشارقة، العضوية الفخرية لمجمع اللغة العربية. يأتى هذا القرار بعد ترشيح صدر من مجلس المجمع اللغوى بالإجماع. ويعرف عن الشيخ سلطان بن محمد القاسمى حاكم الشارقة  حبه ووولعه الشديد بالبحث العلمى والعلم فى كافة المجالات .

حاكم الشارقة
حاكم الشارقة

 

و قد جاء فى البيان الصادر اليوم عن رئاسة الجمهورية أن الرئيس عبد الفتاح السيسى قد وافق علي اختيار مجلس مجمع اللغة العربية بالإجماع وهذا تقديراً من المجلس لما قدمه سلطان القاسمي من خدمات للغة العربية و ثقافتها، و يذكر أن هذا القرار جاء أيضاً بعد أن اعتمد السيد وزير التعليم العالي اختيار مجلس المجمع.

و قد أشاد مكتب رئاسة الجمهورية أن حاكم إمارة الشارقة له اليد البيضاء حيث قدم العديد من الخدمات للغة العربية يذكر أن آخرها  هو تشييد مقر اتحاد المجامع اللغوية العلمية للغة العربية بمدينة السادس من أكتوبر علي نفقته الخاصة. ومن الجدير بالذكر أن المجمع سيقيم احتفال أثناء  المؤتمر السنوي القادم، المنعقد في مقر اتحاد المجامع لأول مرة في الحادي و العشرين من مارس المقبل.

  1. بالنسبه لموضوع سد النهضه…يجب اتخاذ قرارات سياسيه حاسمه وعدم الأنسياق خلف تسويف أثيوبيا لنا….الموضوع ليس فيه تهاون…أما نكون أو لا نكون….ومصر معها الشرعيه في الدفاع عن حقوقها المائيه ولو اضطررنا للتدخل العسكري بهدم السد فلنا كل الحق ما دام الجانب الأثيوبي لا يهتم بأمورنا…مصر بلد السلام صحيح ولكن لا سلام لمن يريد لمصر العطش والجفاف….حل الموضوع أمانه أمام الله ثم أمام الشعب وهو الذي لن يتسامح مطلقا في التفريط في نقطه مياه من نهر النيل
    نسأل لمصر السلامه وتوفيق قادتها لحل الموضوع أيا كانت السبل اللازمه لحله …. قال تعالي ” وأعدوا لهم ما أستطعتم من قوه ومن رباط الخيل” …. ونحن والحمد لله أقوي جيش عربي في المنطقه ونستطيع باذن الله حمايه حقوقنا المائيه بعون الله سبحانه وتعالي أولا ثم بقوه ايماننا وشعبنا وجيشنا….حمي الله مصر وحمي جيشها وحمي شعبها…أمين يا رب العالمين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *