بالصور تعرف على تفاصيل بنك المعرفة الذى أطلقه الرئيس 2016بنك المعرفة

قام  الرئيس المصرى  عبد الفتاح السيسى،  فى احتفالية دار الأوبرا، بالاعلان عن اطلاق الموقع الإلكترونى لمشروع “بنك المعرفة”،وقد تم الاعلان عن الموقع أول مرة  فى عيد العلم فى ديسمبر 2014 يأتى الموقع من خلال مبادرة “نحو مجتمع مصرى يتعلم ويفكر ويبتكر”، وهذه المبادرة تحتوى على العشرات من المشروعات القصيرة، المتوسطة، وطويلة المدى كى تقدم الخدمات العلمية ل 90 مليون  مواطن مصرى.

كما صرح الدكتور طارق شوقى، الأمين العام للمجالس المتخصصة ، أن عدد من قام بالتسجيل فى الموقع  فور إطلاقه ، قد تخطى 1000 مواطن .

كما أكد على أن  البث التجريبى لموقع بنك المعرفة سيستمرحتى 23 يناير القادم ، كى يتثنى للقائمين عليه معرفة  الأخطاء الفنية لتداركها ومعالجتها ، وتقدير عدد زوار الموقع بشكل يومى .

ومن الجدير بالذكر أن بنك المعرفة يحتوي على أمهات الكتب بداية من عام 1824 وحتى وقتنا هذا،  وبعض هذه الكتب يصل سعرها الى  100 دولار، كما أن تحميل أى كتب أو مواد علمية من الموقع مجانى تماماً وبدون أي مقابل لجميع المواطنين المصريين .

يمكنكم الدخول على موقع بنك المعرفة المصرى  عبر الضغط هنا 

طريقة التسجيل ببنك المعرفة المصرى :

التسجيل فى بنك المعرفة
التسجيل فى بنك المعرفة

 

اليوم سنقدم لكم شرحاً سريعاً حول كيفية التسجيل بالموقع الالكترونى لبنك المعرفة وإن واجهتكم أى صعوبات يمكنكم ارسال مشكلاتكم لنا فى التعليقات وسنجيب عليها ونعمل جاهدين على حلها بإذن الله .

  • اذهب الى الموقع الالكترونى لبنك المعرفة المصرى من هنا 
  • اختر كلمة التسجيل الآن
  • اختر البوابة التى تريد الاشتراك فيها حيث أنه يحتوى على أربعة بوابات مختلفة بوابة القراء وبوابة الباحثين، وبوابة الطلاب، وبوابة الأطفال
  • املاء الحقول المطلوبة وهى عبارة عن مجموعة من البيانات الشخصية مطلوبة للتسجيل مثل الاسم ورقم الهاتف وتاريخ الميلاد والرقم القومى .
  • ستظهر لك صفحة بها شروط التسجيل واستخدام بنك المعرفة قم بالموافقة عليها
  • ثم اضغط على تسجيل وهكذا يكون لك عضوية فى بنك المعرفة .

شروط استخدام موقع بنك المعرفة 

كى لا تتعرض للمساءلة القانونية لابد وأن تقرأ جيداً شورط استخدام موقع بنك المعرفة المصرى

الشروط والأحكام

بموجب الدخول للموقع واستخدامه فإنكم توافقون على هذه الشروط للاستخدام

يحتفظ بنك المعرفة بحقه في تعديل هذه الشروط للاستخدام في أي وقت بدون أن نقدم لكم إخطاراً مسبقاً. إن استخدامك للموقع بعد أي تعديلات هكذا سيعتبر في حد ذاته موافقة من جانبك على اتباع هذه الشروط للاستخدام والالتزام بها بحسب تعديلاتها. والتاريخ الأخير لتعديل شروط الاستخدام مبين أدناه.

1 – الاستخدام المصرح به للموقع

يمكنك أن تستخدم الموقع والمعلومات والكتابات والصور و / أو الأعمال الأخرى التي تشاهدها أو تسمعها أو الخبرات الأخرى في الموقع (يشار إليها فردياً أو جماعياً باسم ” المحتوى “) فقط لأغراضك الشخصية غير التجارية و / أو للحصول على معلومات بخصوص المنتجات والخدمات التي يستضيفها بنك المعرفة وفقط بالالتزام بشروط الاستخدام هذه.

2 – الاستخدام المحظور للموقع

بموجب دخولك لهذا الموقع فإنك توافق على أنك سوف تمتنع عن أي من التصرفات التالية:

  • استخدام الموقع بالمخالفة لشروط الاستخدام هذه.
  • استخدام الموقع بالمخالفة لشروط سياسة الاستخدام المقبولة لدى بنك المعرفة كما هي مبينة في العنوان http://legal.EKB.EG/acceptable-use
  • النسخ أو التعديل أو إعداد الأعمال المشتقة وذلك من خلال التصميم أو التجميع العكسي للموقع أو محاولة استكشاف أي كود للمصدر بخلاف ذلك أو السماح للغير بذلك.
  • التصرف بالبيع أو التنازل أو الترخيص من الباطن أو التوزيع أو الاستغلال التجاري أو منح مصالح الضمان أو التحويل بخلاف ذلك لأي حقوق أو اتاحة المحتوى أو الخدمات للغير بأي شكل من الأشكال.
  • استخدام أو إطلاق أي نظام أوتوماتيكي ويشمل ذلك على سبيل المثال لا الحصر أي برامج روبوت أو سبيدر أو أجهزة قراءة خارج الشبكة وهي الأنظمة التي تتيح الدخول للموقع بشكل يؤدي إلى إرسال المزيد من رسائل الطلبات إلى أجهزة سيرفر بنك المعرفة في خلال مدة زمنية معينة لا تتحقق في الحدود المناسبة من خلال الإرسال البشري للرسائل في نفس المدة باستخدام الأسلوب التقليدي لتصفح الشبكة أونلاين.
  • استخدم الموقع بأي شكل يؤدي إلى أضرار أو إعاقة أو أعباء زائدة أو ضرر بتشغيل أي موقع يتبع بنك المعرفة أو بما يتداخل مع أي استخدام من جانب أطراف أخرى لاستخدام الموقع والاستفادة منه.
  • تقديم الموقع من خلال موقع أخر انعكاسي (مرايا أو فريم) للموقع أو أي جزء منه على أي موقع أخر أو صفحة أخرى على الشبكة.
  • محاولة الدخول إلى الموقع بدون تصريح من خارج المنطقة الجغرافية للبلد.
  • الدخول للموقع بأي وسائل أخرى غير واجهات الدخول والتعامل المقدمة من بنك المعرفة للاستخدام للدخول إلى الموقع.
  • استخدام الموقع لأي غرض أو بأي أسلوب غير قانوني أو محظور في هذا العقد.

أي استخدام بدون تصريح لأي محتوى أو الموقع يمكن أن يمثل مخالفة لحقوق براءات الاختراع وحقوق النشر والعلامات التجارية وحقوق الملكية الفكرية والقوانين الأخرى أو محتويات الغير والشعار الذي يتم تنشيطه من خلال بوابة بنك المعرفة.

3 – حقوق النشر والعلامات التجارية

يعمل هذا الموقع على أساس تكنولوجيا يمتلكها بنك المعرفة ويشمل محتوى الشركاء من قبل الغير. وهذا الموقع محمي بقوانين الملكية الفكرية المطبقة والقوانين الأخرى بما في ذلك القوانين الخاصة بالعلامة التجارية وحقوق النشر. وهذا الموقع ويشمل جميع حقوق الملكية الفكرية في الموقع يخص بنك المعرفة وهو ملكية مطلقة لبنك المعرفة أو لمانحي التراخيص له (إن وجدوا). إن بنك المعرفة يمتلك جميع حقوق النشر في المحتوى ويحتفظ بجميع حقوق النشر. وباستثناء ما هو مسموح به صراحة في الموقع بخصوص محتوى معين فإن هذا المحتوى لا يجوز أن يخضع لأي عمليات للنسخ والاستنساخ وإعادة الإنتاج والتعديل والنشر والتحويل والإرسال والعرض والأداء والتوزيع بأي شكل من الاشكال وأنكم تواقون على الامتناع عن أي تصرف بالتعديل أو الإيجار أو التأجير أو الاقتراض أو البيع أو التوزيع أو الإرسال أو الإذاعة أو إعداد الأعمال المشتقة على أساس المحتوى أو الموقع كلياً أو جزئياً بأي وسيلة من الوسائل. ويلاحظ أن بنك المعرفة والتصميم وشعارات بنك المعرفة والعلامات الأخرى المستخدمة من قبل بنك المعرفة من وقت إلى أخر هي علامات تجارية وملكية مطلقة لبنك المعرفة. والمظهر والتصميم والألوان والتخطيط والأشكال والتصميمات الخاصة بكل من EKB.EG و IKNITO.EG والمواقع الخاصة بها محمية بموجب قوانين حماية الشكل والسمة التجارية. ولا يحصل العميل على أي حقوق أو تراخيص باستخدام ما سبق. ويمكن لبنك المعرفة أن يستخدم ويتضمن في الموقع أو خدمات بنك المعرفة أي مقترحات أو تقييمات أخرى لديه يقدمها لغرض التحسين ولكن بدون أي شروط أو دفع مقابل ذلك. والإخطارات بأي إدعاءات بمخالفة حقوق النشر في موقع بنك المعرفة أو الخدمات يتم إرسالها لوكيل حقوق النشر المعين من قبل بنك المعرفة. وسيكون عنوان البريد الإليكتروني الخاص بنا متوافراً قريباً.

4 – الروابط مع مواقع الغير على الإنترنت

الروابط لمواقع الغير على الإنترنت أو المعلومات الخاصة بالغير مقدمة فقط وحصرياً لأغراض السهولة المرجعية لخدمتكم. وإذا استخدمت هذه الروابط فإنك سوف تغادر الموقع عندئذ. إن هذه الروابط لا تمثل أو تتضمن تظهيراً أو تأييداً أو موافقة أو توصيلات من قبل بنك المعرفة بخصوص الغير أو مواقع الغير أو معلومات الغير.

5 – تنزيل الملفات

إن بنك المعرفة لا يضمن ولا يمكنه أن يضمن أن الملفات المتوافرة للتنزيل في الموقع ستكون خالية من أي فيروسات برمجية أو كود كمبيوتر أو ملفات أو برامج ضارة أخرى.

6 – إخلاء المسئولية وحدود المسئولية

إن بنك المعرفة ومن يتبعه من مزودي الخدمات ومانحي التراخيص والموردين لا يقدم أي تعهدات بخصوص الصلاحية وإمكانية الاعتماد على الفعالية والتوافر والالتزام بالوقت المناسب والضمان أو الدقة للموقع أو المحتوى لأي غرض معين. وفي أقصى الحدود المسموح بها طبقاً للقانون المطبق فإن جميع هذه المعلومات والبرامج والمنتجات والخدمات والأشكال التابعة يتم تقديمها ” على حالتها ” بدون ضمانات أو شروط من أي نوع. وبنك المعرفة ومن يتبعه من مزودي الخدمات ومانحي التراخيص والموردين يعلنون بناء عليه إخلاء مسئوليتهم من جميع الضمانات والشروط من أي نوع بخصوص الموقع والمحتوى. وأي إقرار أو معلومات سواء شفوية أو تحريرية يتم الحصول عليها من بنك المعرفة بأي وسيلة أو بأي شكل من الأشكال لا تؤدي إلى إيجاد أي ضمانات غير مبينة صراحة في العقد. والمحتوى قد يشمل نواحي غير دقيقة أو أخطاء طباعيه أو أخطاء في الخرائط أو الأعمال الفنية الأخرى.

وفي أقصى الحدود المسموح بها طبقاً للقانون المطبق وعلى جميع الأحوال فإن بنك المعرفة ومن يتبعه من مزودي الخدمات أو مانحي التراخيص أو الموردين لن يكونوا مسئولين عن أي أنواع من الأضرار المباشرة أو غير المباشرة أو الجزائية والخاصة والمترتبة أو الأنواع الأخرى من الأضرار ويشمل ذلك على سبيل المثال لا الحصر الأضرار الخاصة بالتغطية أو فقط الاستخدام والبيانات والإيرادات والأرباح والناتجة أو المرتبطة بأي شكل من الأشكال باستخدام أو أداء الموقع أو التأخير أو عدم القدرة على استخدام الموقع أو أي محتوى أو الناتجة بخلاف ذلك كنتيجة لاستخدام الموقع سواء على أساس أي شروط تعاقدية أو مدنية أو بسبب الإهمال أو المسئولية المشددة أو التقصير في أي إجراءات محدودة لتحقيق الأغراض الأساسية أو خلاف ذلك حتى ولو تم إخطار بنك المعرفة أو أي من الموردين من جانب بنك المعرفة باحتمالات حدوث مثل هذه الأضرار.

7 – التعويض وتجنيب الضرر

أنت على علم وتوافق بأنك مسئول بصفة شخصية عن سلوكياتك في الموقع. وإنك توافق على تعويض بنك المعرفة وتجنيبه الضرر وكذلك من يتبعه من الشركاء والشركات التابعة والشركات المشتركة وشركاء الأعمال ومانحي التراخيص والعاملين والوكلاء وأي من مزودي المعلومات من قبل الغير من وضد جميع الدعاوي والخسائر والنفقات والأضرار والتكاليف (والتي تشمل على سبيل المثال لا الحصر الأضرار المباشرة وغير المباشرة والجزائية والمترتبة) ورسوم وأتعاب المحامين في الحدود المناسبة والناتجة بسبب أو كنتيجة للاستخدام أو إساءة الاستخدام أو عدم القدرة على استخدام الموقع أو محتوياته من جانبك أو أي مخالفة من جانبك لهذه الشروط للاستخدام.

 

صفحات بنك  المعرفة على فيس بوك وتويتر وجوجل بلس

وايماناً من الدولة بأهمية مواقع التواصل الاجتماعى فقد أطلق موقع بنك المعرفة صفحات على الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس

صفحة بنك المعرفة على الفيس بوك  من  هنا 

صفحة بنك المعرفة على تويتر  من هنا 

صفحة بنك المعرفة على جوجل بلس من هنا 

كما أنه فى حال واجهتكم أى مشاكل يمكنكم مراسلة القائمين على بنك المعرفة من خلال البريد الالكتورنى الخاص بهم  ekb-contact@gmail.com

يعد مشروع بنك المعرفة من أكبر المشروعات العلمية بل وأكبر مكتبة رقمية حيث يحتوى على المحتوى المعرفى لأكبر دور النشر فى العالم مثل “سبرنجر- نيتشر- ناشونال جيوجرافيك- دسيكفرى- إيلسفير- كامبريدج- أكسفورد- بريتانيكا- أميرالد- ثومسون رويترز، والعشرات من الناشرين”.

أما بالنسبة لمحتوى المواد المنشورة على موقع بنك المعرفة  فهى عبارة عن دوريات علمية فى مختلف مجالات المعرفة، والكتب الالكترونية ، ومجلات فى مختلف المجالات العلمية،  و مناهج دراسية للتعليم الأساسى والجامعى، وقواعد بيانات، ومحركات بحث علمى ، ومكتبات رقمية للفيديو والصور وكذلك برامج للحاسبات فى مجالات الرياضيات وغيرها.

ولقد تم اختيار محتويات موقع بنك المعرفة بعناية شديدة جداً حتلى يلبى احتياجات جميع الفئات سواء كان طالب او باحث اوطفل أو أى شخص عادى يريد أن يحصل على أى معلومات عامة ويزيد مستوى ثقافته .

 

 

 

إن هذا المشروع يعتبر ثورة حقيقية فى عالم العلم ، حيث اتاح لحوالى٩٠ مليون مصري الوصول الي محتوى علمى ثرى  مما يجعل مصر مجتمعا ” يفكر ويتعلم ويبتكر”.

وقال شوقى أن هذا المشروع سيحدث ثورة تصحيح فى التعليم المصرى حيث سيتم استخدام المحتوى لرفع كفاءة المعلمين فى المراحل التعليمية المختلفة وبالتالى ستحدث نهضة في المجتمع المصري كما انه يعد مبادرة للقضاء على الأفكار المتطرفة  ويساهم في بناء الإنسان كما أنه أيضاً يدفع الطفل المصري  لأن يصبح شغوف بالعلم والمعرفة وبالتالى سيصبح مواطن صالح ينهض بالمجتمع .

وقالت الدكتورة هدى أبو شادي عضو المجلس التخصصي للتعليم والبحث العلمي أن المشروع يعد عًبور لمصر نحو  المعرفة والفكر المستنير ومحاربة شرسة للجهل والافكار والمعتقدات البائدة ، لأن هذا المشروع لا يهتم فقط بالعلماء ولكن يهتم بكل مواطن مصرى على أرض مصر فهو يهتم  بربة المنزل والطفل والطبيب والباحث العلمى أى أنه سيحدث نقلة فى المجتمع .

 

 

 

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *