خصائص ومميزات نظام iOS الجديد من ابل اصدار iOS 9.3

قامت شركة ابل باصدار برنامج جديد لتحديث منصات التشغيل الخاصة بالشركة على هواتفها واطكلقت عليها منصه تشغيل ioS 9.3

حيث قد  حصلت أجهزة هواتف الأيفون واجهزة الأيباد على تحديث لمنصة التشغيل IOS الخاص بها في نسخة تجريبية في الإصدار الأول من iOS 9.3

خصائص ومميزات نظام 9.3 IOS الجديد من ابل

من مميزات iOS 9.3 انه تم اضافه  ميزة الوضع الليلي لمنصة التشغيل كما تم ترقية تطبيقات الصحة وترقية تطبيق الملاحظات وتم تحديث تطبيق التحكم في الموسيقى بالسيارات CarPlay Music.

يقدم نظام ioS 9.3 التوافق مع خدمات الصور على منصة تشغيل تلفاز أبل tvOS 9.2، كما تم دعم منصة التشغيل الخاصة بالاعلانات و الملفات ولوحة المفاتيح بخاصية الربط بالبلوتوث.

هذا وقد حصل أيضا معرض الصور بالهواتف والايباد في منصة تشغيل iOS 9.3 على مميزات جديدة للتصفح الليلي اثناء التصوير مع دعم لتقنية قوة اللمس ثلاثية الأبعاد 3D-Touch هذا الى جانب خاصية التعرف على هوية المستخدم من خلال بصمة الأصبع الخاص به.

IOS 9.3-Night Mode

 

الجدير بالذكر ان تقنية الوضع الليلي الجديدة في منصة تشغيل IOS 9.3 تختلف في تحديد موقعك لضبط وقت الغروب في المكان والمدينه المتواجد بها لكى يتم معرفة الوقت بشكل دقيق لكى يتم  التغيير التلقائي للألوان المخصصة للوضع الليلي، والتي تتميز باستخدام الألوان الدافئة التي لا تؤثر على عين ورؤيه المستخدم، هذا وتعود منصة التشغيل  من جديد الى الوضع الأول في الصباح.

وهناك ايضا خدمة الخرائط Maps التي يمكن أن تكون دليل المستخدم الى اى مكان يريد الذهاب اليه كالمطاعم والمدارس و محطات الوقود و المقاهي واماكن اخرى كثيرة.

وهناك أيضا ميزة  3D Touch وهى اللمس مطولا على الشاشه للحصول على معلومات سريعة عن الطقس او الصحة او  البوصلةاتحديد المكان، كما تتيح لك أيضا الدخول السريع الى التطبيقات الاخرى المتواجده بالجهاز.

IOS-9.3-Classroom app

المميز ايضا فى برمجيات IOS 9.3 الجديده من أبل انه قدمت ميزة تعدد المستخدمين للأيباد في المؤسسات التعليمية كالمدارس والجامعات وذلك من خلال تطبيق Classroom app حيث يمكن لهذه الخاصية أن تساعد المستخدمين في التسجيل للدخول الى بياناتهم الشخصية على الأيباد دون اى اعتراض للبيانات الخاصة بالمستخدمين الأخرين على نفس الايباد.

 

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *