فيس بوك تقدم نصائح مذهلة و هامة جداً لحماية أطفالك على الإنترنتفيس-بوك

يحتفل العالم أجمع باليوم العالمى للإنترنت ، وبهذه المناسبة قام أنتيغون دافيس رئيس الأمن العالمي فى شركة فيس بوك بتقديم نصائح هامة ومميزة كى تساعد الآباء والأمهات فى الحفاظ على أمن وسلامة وخصوصية اطفالهم عندما يستخدمون الفيس بوك أو أى موقع من مواقع الإنترنت عموماً.

فيس بوك
فيس بوك

 

لا أحد يستطيع أن ينكر مسؤلية الأبوين الكاملة عن أمن وسلامة أطفالهم حتى أثناء استخدام الإنترنت ، فلابد من وجود رقابة أبوية صارمة ، ومن هذا المنطلق تم تأسيس مبادرة “معًا لنجعل الإنترنت أفضل استخدامًا”. 

نقدم لكم اليوم ملخص النصائح التى قدمها  أنتيغون دافيس، رئيس الأمن العالمي لدى فيس بوك

بداية لابد وأن يكون لديك لغة حوار مع أطفالك ، وبناء عليه يمكنكم التحدث معهم ونصحهم وارشادهم للتصرف الصحيح .

  1. أطفالك يفعلون ما تفعل وليس ما تقول لذا حاول أن تكون خير قدوة ومثل أعلى لهم ، فمثلا إن أردت ألا يستخدم أحد الإنترنت بعد العاشرة ليلاً ، لا تستخدمه أنت وتلقائياً سوف يقلدك أطفالك
  2. لابد ,ان تكون خير صديق لأبنائك حتى يكون بينكم جسوراً من التواصل ، وكذلك لابد وأن تكونوا لديهم فى قائمة الأصدقاء سواء على فيس بوك أو انستجرام .
  3.  عندما يبدأ طفلك فى استخدام الموبايل لابد وأن تضع بعض القواعد والأسس العامة لاستخدام الموبايل وأى شىء له علاقة بالتكنولوجيا الحديثة عموماً ، فمثلاً لابد وأن تخبر طفلك أنه من غير المسموح مطلقاً أن يجرى أى محادثات نصية اثناء قيادة السيارة أو تشغيل الآلات.
  4. لا تسمح لطفلك دون الثالثة عشر أن ينضم إلى أى شبكة من شبكات التواصل الاجتماعى .
  5. اطلب من ابنك أن يعلمك واسأله حول ماتريد فى الفيس بوك حتى وإن كنت تعلم الإجابة مسبقاً ، فهذا سيخلق بينكم لغة حوار وسوف يشاركك ابنك اهتماماتك.

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *