سعر الدولار اليوم الاثنين 7/3/2016 ارتفاع الدولار يحدث ارتباك في اسعار السلع الأساسية”محدث”سعر الدولار اليوم

سعر الدولار اليوم: شهد السوق المصري قفزه كبيرة في سعر صرف الدولار الأمريكي حيث وصل الدولار 9.80 جنية ومن المتوقع أن يصل لحاجز 10 جنيهات خلال الساعات القليلة المقبلة، وذلك نظرا لما يواجهه السوق المصري من تحديات في ظل نقص العملة وعدم توافرها وزيادة الطلب عليها من قبل المستثمرين وأصحاب الأعمال.

قام تجار السوق السوداء بإستغلال الوضع الراهن وعدم قيام البنك المركزي بتوفير الورقة الخضراء ونقصها الشديد في السوق ورفعوا سعرها ليصل لحد 9.80 جنية، وفي ظل الوضع الحالي وحالة الإرتباك التي يشهدها السوق لم تقم الحكومة المصرية بتحريك ساكن ولم تتخذ أي إجراءات للحد من هذا الإرتفاع الشديد.

أعلن البنك المركزي المصري بإصدار عطاء دولاري بقيمة 500 مليون دولار لمحاولة تعويض العجز الموجود في السوق، ومع الزيادة المفرطة لسعر الدولار الأمريكي مقابل الجنية المصري قامت الكثير من الشركات برفع أسعار السلع الأساسية والغذائية لتعويض تكلفة الإنتاج الكبيرة.

تحديث:ارتفع سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنية المصري مساء اليوم الإثنين ليصل لحد 9.88 جنية، وقد اعلن الخبراء الإقتصاديون انه من المتوقع ان يصل سعر الدولار الأمريكي إلي 10.30 خلال هذا الإسبوع، ولم يستطيع البنك المركزي وقف سيطرت السوق السوداء علي سعر الورقة الخضراء فقد قام في وقت سابق بإتخاذ عدة إجراءات ولكنها بائت بالفشل، وقد ثبت البنك المركزي سعر صرف الدولار الامريكي بالبنوك المصرية حيث سجل 7.83 جنية.

تحديث: وصل سعر الدولار اليوم  منذ ساعات قلية إلي 10 جنيهات في السوق السوداء، ومن المتوقع أن يصل سعر الدولار خلال الإسبوع القادم إلي 11.40 جنية.

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *