أخبار اليمن اليوم الثلاثاء 7/3/2016 تقوم الحكومة اليمينة بوقف خدمة الإنترنت عن الحوثيينأخبار اليمن اليوم

من أهم أخبار اليمن اليوم أن حكومة اليمن تقوم بوقف جميع خدمات الإنترنت عن جميع الحوثيين، فتسعى الحكومة اليمينة في الفتره الأخيرة الى إيصال كابلات بحرية الى عدن العاصمة المؤقتة لدولة اليمن، وهذا حتى تتخلص من سيطرة الحوثيين على الإستحواذ على الإنترنت داخل البلاد، كما سيطرت جماعة الحوثيين على المؤسسة العمومية للإتصالات الحكومية في مدينة صنعاء.

صرح مدير مؤسسة الإتصالات في مدينة عدن جنوب البلاد” عبد الباسط الفقية”  أن الحكومة اليمينة سوف تقوم بإنشاء شركة اتصالات لوصول الإنترنت في عدن، كما آشار الفقية ان هذة الخطوة إذا تمت بالفعل سوف  يكون الطريق ممهد حتى يتم تحرير الإنترنت من هيمنة جماعة الحوثيين له في البلاد.

كما آشار “الفقية” ايضاً أن تكلفة هذا المشروع بلغت 42 مليون دولار وقامت بتمويل مشروع الكابل المؤسسة الحكومية للإتصالات اليمنية، وامتد الكابل من ساحل أبين الى وسط مدينة عدن. كما وصل ايضاً الى مبنى السنترال العمومي قرب المعلا.

كما تم تقييم ان في حال إكمال المشروع ان الكابل سوف يوفر خدمة الانترنت بسعة 82 جيجا، وهذا التصريح جاء بناءاً على مدير الإتصالات في مدينة عدن.

ومن الجدير بالذكر ان عدن تم انقطاع خدمة الانترنت عنها في الفترة الأخيرة عدة مرات مما أدى الى تقديم الشكاوي من قبل المواطنين، وقال بعض الناشطون ان خدمة الانترنت مازالت مهددة أن تنقطع مرة أخرة بسبب تحكم جماعة الحوثيين المسلحة على مؤسسة الإتصالات وكذلك شركة ” يمن نت” المتواجده في صنعاء.

كما صرح بعض الناشطون ايضاً أ شركة “يمن نت” تعتبر هيا الشركة الوحيده التي تقوم بخدمة الانترنت حالياً في دولة اليمن.

ومن جهه اخرى أوضح الناشط عادل سمشان أن شركة اليمن كذلك جودة الخدمة بها وسرعتها رديئة وتسوء يوماً بعد يوم .

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *