سعر الدولار اليوم الثلاثاء 22/3/2016 في السوق السوداء والبنك المركزيسعر الدولار اليوم

سعر الدولار اليوم، شهدت السنوات الماضية مشاكل كثير في اسعار صرف الدولار الأمريكي بمصر نظراً للظروف الإقتصادية التي تمر بها البلاد، ولكن خلال هذا العام زادت حدة التوتر في الإقتصاد المصري نظرا لحدوث توقف ملحوظ في السياحة المصرية، وندرة كبيرة في دخول العملة الصعبة البلاد وقلة الإستثمارات داخل مصر مع حدوث مشاكل أمنية في ظل مواجهه الإرهاب ولذلك يواجهه الإقتصاد المصري تعثر كبير.

يحاول البنك المركزي المصري مواجهة الأزمة بشتي الطرق وقام بإتخاذ عدة إجراءات في الفترة الأخيرة وبعد رفعه لسعر صرف الدولار الأمريكي لمواجهه السوق السوداء كما قام خلال الأسابيع الماضية بضخ مبالغ خيالية من العطاءات الدولارية لتوفير الدولار الأمريكي بالبنوك المصرية وكان أخر عطاء قام به يوم الأربعاء الماضي الذي مثل حوالي 1.5 مليار دولار لسد العجز وتوفير العملة الصعبة وقطع الطريق أمام السوق الموازية.

ولكن علي الرغم من كل المحاولات التي يقوم بها البنك المركزي فهناك من يتصدي له من تجار السوق السوداء الذين يحاولون بشتي الطرق رفع سعر الورقة الخضراء عن السعر المطروح بالبنوك، والجميع في إنتظار قرارات جديدة من البنك المركزي لتقضي تماما علي السوق الموازية، وفي نفس الوقت يحاول تجار السوق السوداء عدم ترك اي فرصة لرفع سعر صرف الورقة الخضراء.

سعر الدولار اليوم الثلاثاء 22/3/2016 في السوق السوداء

سجل سعر الدولار اليوم الثلاثاء 22 مارس 2016 في السوق السوداء سعر شراء 9.35 جنية، سعر البيع 9.45 جنية، وقد شهد هذا الإسبوع ارتفاع في سعر صرف الدولار الأمريكي في السوق السوداء ويرجع البعض سبب ذلك إلي أصحاب مكاتب الصرافة التي تم إغلاقها هم من يقومون بالمزايدة علي سعر صرف الورقة الخضراء لعمل بلبلة في الأسواق المالية.

سعر الدولار اليوم الثلاثاء 22/3/2016 في البنك المركزي

واصل سعر صرف الدولار الأمريكي حالة من الثبات في البنك المركزي بعد رفعه دفعة واحدة من 7.85 جنية ليصبح 8.85 جنية في قرار مفاجيء للأسواق، فقد سجل الدولار الأمريكي سعر شراء 8.85 جنية، بينما سجل سعر بيع 8.88 جنية.

 

تحديث هام عن سعر الدولار الان : ارتفع سعر الدولار الان في بعض الصرافات الي 9.55 للبيع و 9.50 للشراء في الوقت الذي تواجد فيه مفتشين الوزارة في كثير من الصرافات في المنوفية والغربية تحديدا مما كان يحجم عملية الشراء والبيع نظرا لالتزام الصرافات بسعر البنك 8.88 طوال فترة تواجد المشرفين!!

  1. اعزائنا متابعي موقع نبض مصر نعرض لكم اسعار صرف الدولار الأمريكي في السوق الموازية والبنك المركزي وسوف نوافيكم بكل جديد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *