هاتفك المحمول من أهم أسباب الأرق

تعد الاجهزة الذكية من اكثر الاجهزة انتشارا فى العالم، وعلى الرغم من استخدامها بكثرة الا انها تسبب عدة مضاعفات.

نشرت صحيفة ديلى ميل البريطانية تقريرا اوضحت فيه ان الاكثار من استخدام الاجهزة الالكترونية ، والاجهزة الذكية قبل النوم له تأثير سلبى على الصحة العامة للانسان والنوم كذلك.

كما اوضحت خبيرة من فريق الدراسة على هذه الاجهزة ان استخدام الاجهزة الذكية مثل الهواتف فى الليل والتعرض للضوء المنبعث منها يتسبب فى اضرار كبيرة للانسان ، ويؤثر على نومه بشكل كبير ويؤثر ايضا سلبيا على الصحة.

واوضحت فى التقرير ان من الطبيعى ان يقوم الجسم بافراز مادة الميلاتونين ليلا كى يقوم بالاستعداد للنوم، لكن عند التعرض لاشعة بعض الهواتف الذكية والذى يميل الى اللون الاخضر او الازرق، فانه يقوم بتعطيل انتاج الجسم لمادة الميلاتونين مما يسبب الارق وعدم القدرة على النوم بسهولة.

قال الباحث GRINGRAS انه على من يقوم بتصنيع تلك الاجهزة الذكية ان يعمل على الحد من الانبعاثات الضوئية الصادرة منها كاللون الاحمر والازرق والاخضر.

وقد اوضح التقرير انه لايستطيع الاشخاص الاستغناء عن تلك الاجهزة الذكية ، ولكن لابد من وجود وسيلة للحماية من الضوء المنبعث منها والذى يتسبب فى بعض المشاكل.

قام التقرير بالتوصية على انه يجب استخدام خاصية وضع النوم على الهاتف قبل النوم، اى انه يجب التقليل من اضاءة الهاتف ومحاولة استخدام نظام يجعل الضوء المشع منه احمرا وليس ازرقا، حيث وجد ان ذلك يجعل الانسان يتمتع بفوائد صحية اضافية مثلا كاستطاعته النوم لمدة ساعة اضافية.

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *