اسباب النسيان وضعف الذاكرة عند الشباب

انتشر بين الشباب فى الاونة الاخيرة ظاهرة النسيان والتى تعد من الاعراض واسعة الانتشار بينهم هذه الايام ، ويعود ذلك الى عدة عوامل منها استخدام اجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية او اكثر من شىء فى نفس الوقت.

اجرى عدد من الباحثين فى جامعة كاليفورنيا بالولايات المتحدة الامريكية دراسة، افادت ان الشباب اصبح يعانى من ظاهرة النسيان بشكل متزايد، يعود ذلك الى انهم يقوموا باستخدام عدد من الاشياء فى نفس الوقت  كاستخدام اجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية، وغيرها وغيرها من الاجهزة فى ان واحد مما يؤدى الى تخزين المعلومات بشكل غير سليم، لان هناك جزء فى المخ يسمى (الحصين) وهو عضو حيوى مسئول عن تكوين الذكريات الجديدة، فيتم استخدامه بشكل اقل لان الشخص يكون فى حالة تشويش او عدم تركيز.

وافاد التقرير بان المخ يكون ادائه افضل فى سن العشرين عن اى مرحلة عمرية اخرى، من حيث تذكر الاسماء الجديدة او القيام بالحسابات بالرغم من ذلك وجد ان هناك شخص من كل سبعة اشخاص يعانى من صعوبة فى تذكر الاشياء.

اجريت دراسة حديثة مؤخرا اثبتت ان البالغين يعانوا من معدل كبير من اخطاء الذاكرة، قد يصل الى 6 مرات فى الاسبوع الواحد ، من تلك الاخطاء على سبيل المثال: نسيان الشخص وقيامه بوضع برطمان القهوة فى الثلاجة، يحدث ذلك بغض النظر عن جنس الشخص او عمره او معدل ذكاءه.

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *