الأجزاء المحذوفة من مناهج الترم الثانى المرحلة الإبتدائية 2016

أصبح أمامنا عدة أيام ونبدأ تجهيزات اختبارات الترم الثاني لعام 2016، ولهذا يستعد الطلاب لجميع المراحل حاليا لتخطي امتحاناتهم وتبدأ فترة المراجعات الدراسية وحل الاختبارات، وأيضا هناك من لم ينتهي من إنهاء منهجه ويسعي للانتهاء، وفي ضوء هذا الأمر أشار الدكتور “الهلال الشربيني” وزير التربية والتعليم بالتصريح خلال ظهوره مع الإعلامي أحمد موسي بأنه سيدرس خطة تخفيف بعض الأجزاء من المناهج الدراسية، وقال بأن تفاصيل الإلغاء ستعلن بعد جلوسه مع مستشارين المواد المخصصة والتي كانت من المتوقع إن تتضمن بعض الفصول والدروس الأخيرة في المناهج.

وزير-التربية-و-التعليم

 

أشارت وزارة التربية والتعليم بأن قرار الإلغاء قد جاء بعد رغبة كبيرة من أولياء الأمور وبعض المدرسين بسبب خوفهم على أطفالهم من التشتت أو التحير بما يدرسونه في مناهجهم وما يظهر في الإعلام، معلقين على أحدي الدروس بأن يعتبر أسماء الحاصلين بجائزة نوبل ليس إلا نشاطا ولا يصح بان يصبح موضوع دراسي.

أما عن الأجزاء المحذوفة التي تم إلغائها في مناهج المرحلة الابتدائية سنوافيكم بها بالتفصيل:

بالنسبة لمادة اللغة العربية والأجزاء المحذوفة منها لجميع المراحل الابتدائية متوفرة على هذا الرابط

قامت وزارة التربية والتعليم بالإشارة إلي مادة العلوم والأجزاء المحذوفة من منهجها وفقا لإعلانها فهو حذف أخر ثلاثة أسابيع من التوزيع المعتمد لمقرر الفصل الدراسي الثاني لمادة العلوم ابتداء من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي.

أما عن الدروس المحذوفة بالتفصيل للصف الرابع الابتدائي من الوحدة الثانية فهى الدروس (القوة والطاقة – صور الطاقة وتحولاتها – مصادر الطاقة – الكهرباء).

وللصف الخامس الابتدائي من الوحدة الثالثة الدروس (التربة – مكونات التربة – أنواع التربة وخصائصها – حماية التربة من التلوث).

أما عن الصف السادس من الوحدة الثالثة أيضا الدروس (الكون – رصد الفضاء) والوحدة الرابعة الدروس (التركيب والوظيفة في الكائنات الحية – امتصاص ونقل الماء والأملاح المعدنية في النبات)

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *