سر عجينة الطعمية لتصبح مثل المطاعم تماماً

تعتبر الطعمية من أشهر الأكلات فى مصر والدول العربية ،فعلى إختلاف مكوناتها ،إلا أنها تظل الضيف الرسمى فى الإفطار ،غنية بالعناصر الغذائية وحمض الفوليك ،كما أنها غنية بالسعرات الحرارية ،لذا إن كنتم تتبعون حمية غذائية فهى غير مناسبة لكم ، نقدك لكم اليوم أسهل طريقة لعمل عجينة الطعمية لتصبح مميزة مثل المطاعم تماما .

مقاديرالطعمية

1-2 كوب ونصف من الفول المقشر

2-ربع كوب بقدونس

3-8فصوص توم

4-بصلة متقطعة

5-ربع كوب كسبرة وشبت

6-ربع معلقة كمون

7-ربع معلقة شطة

8-نص معلقة بيكربونات صوديوم

9-ملح وربع معلقة بهارات

10-نصف كوب كرات

11-معلقة مياه وسمسم للتزيين حسب الرغبة.

12-زيت للقلى

طريقة عمل الطعمية

نقوم بغسل الفول المقشر جيدا ، ثم نقوم بنقعه فى الماء لمدة لا تقل عن 8 ساعات مع تغيير الماء من حين لاخر، نغسل الفول من الماء ونصفيه .

نخلط الفول مع كافة الخضروات التى قمنا بتجهيزها، نفرم كل المكونات فى الكبة او المفرمة حتى تصبح ناعمة ، نذوب بيكربونات الصوديوم فى قليل من الماء ونضيفها الى الخليط الناعم ونضيف كذلك البهارات ونقلب كل المكونات جيدا.

نضع الزيت فى قلاية على نار متوسطة، نشكل العجين الى اقراص صغيرة ورقيقة ومن الممكن اضافة السمسم اليها، نقليها فى الزيت حتى تمام النضج.

يمكن تقديم الطعمية فى سندوتشات بدون اى اضافات، او مع السلطة الخضراء او مع الطحينة.

يمكن استخدام الحمص بدلا من الفول وتظل كل المكونات كما هى.

يمكن حشو الفلافل بالجبنة او البيض المسلوق ، ويمكن حشوها بالبسطرمة او النقانق.

يمكن عمل عجينة الفلافل ثم تقسيمها الى اجزاء ووضعها فى اكياس، نحتفظ بها فى الفريزر لاستخدامها بعد ذلك مرات عديدة، نقوم فقط باخراجها من الفريزر وقتا كافيا حتى تصبح لينة ونضيف اليها البيض ونقليها.

تعرف الفلافل بانها من الاطعمة الشعبية والمشهورة فى عدة دول مثل سوريا والاردن والسعودية ومصر والعراق، تعرف الفلافل فى كل بلد باسم مميز لها، كما يمكن صناعتها من الفول او الحمص كما فى بلاد الشام.

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *