فضائح وثائق بنما تكشف علاء مبارك فاسد و عميل شديد الخطورة

تناقلت وسائل الاعلام العربية والعالمية مجموعة من التسريبات عرفت باسم تسريبات بنما، والتى فضحت علاء مبارك وعدد من رموز العالم وكشفت هذه التسريبات عن 11 مليون وثيقة ، تم تسريبها من داخل شركة الاستشارت القانونية(موساك فونسكا).

كشفت هذه الوثائق عن كذب ادعاءات علاء مبارك بعدم امتلاكه أموال لتهريبها وذلك قبل اطلاق سراحه من السجون المصرية ، وأظهرت الوثائق أن نجل الرئيس المخلوع متورط فى قضايا تهرب ضريبى وقضايا غسيل اموال.

أكدت تسريبات بنما أن علاء مبارك يمتلك شركة فى بريطانيا باسم (وورلد انفيستمنت) وهى من أكبر الشركات الموجودة فى جزر فرجينيا، وتلك الشركة تمثل تحت ادارة أحد البنوك السويسرية من خلال شركة موساك فونسكا.

تم وصف علاء مبارك فى هذه الوثائق بالعميل شديد الخطورة ، جاء ذلك بعد القرارات التى قامت باتخاذها شركة موساك فونسكا بعد رفضها لطلب من الحكومة البريطانية، بخصوص البحث فى اصول الشركة الخاصة بعلاء مبارك نجل المخلوع عقب ثورة 25 يناير وتنحى مبارك عن الحكم ، كما طلبت الحكومة من موساك فونسكا ضرورة اتخاذ الاجراءات بسرعة تجميد اموال شركة علاء مبارك.

وكان الاتحاد الاوروبى قد اصدر قرار بتجميد كافة اموال أسرة مبارك المملوكة لهم بجميع البنوك الاوروبية  فى كل دول الاتحاد، وبناء على هذا القرار وجهت الحكومة البريطانية امرا الى شركة موساك فونسكا وذلك لتقوم بتجميد جميع الحسابات الخاصة بعلاء مبارك ، لكنها رفضت فتم تطبيق غرامة قانونية على الشركة قدرها 37.500 ألف دولار أمريكى كى لايتم المساس بشركة علاء مبارك وامواله.

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *