تفاصيل زيارة الملك سلمان لمصر متابعة لحظة بلحظة

وصل يوم الأمس الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين و ملك المملكة العربية السعودية إلى العاصمة المصرية القاهرة فى زيارة هى الأولى للملك سلمان لمصر منذ توليه زمام الحكم فى المملكة العربية السعودية بعد الملك عبد الله بن عبد العزيز .

زيارة الملك سلمان زيارة تاريخية .. بهذا العنوان وبهذه العبارات رحب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بنظيره السعودي مؤكدا بان السعودية لها مكانة خاصة لدي الشعب المصري ولدي الحكومة المصرية و أن الشعبين المصري والسعودي دوما على قلب رجل واحد.

و من جانبه قال الملك سلمان عبر صحفته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر ” بأن مصر لها مكانة كبيرة لدي قلوب الشعب السعودي ولها مكانة عزيزة على قلبه هو شخصيا فقال :

لمصر في نفسي مكانة خاصة، ونحن في المملكة نعتز بها، وبعلاقتنا الاستراتيجية المهمة للعالمين العربي والإسلامي، حفظ الله مصر، وحفظ شعبها.

متابعة الشارع المصري لزيارة الملك سلمان للقاهرة

رأي المتابعين والخبراء بأن زيارة الملك سلمان قد حظت بمتابعة كبيرة من جانب الشارع المصري مؤكدا بان زيارة الملك السعودي للقاهرة تعد زيارة تاريخية حيث انها الأولي من نوعها منذ تولى الملك سلمان الحكم فى المملكة بجانب انها جاءت كضربة قوية لكل من يشكك فى قوة العلاقات الثنائية بين مصر وبين المملكة العربية السعودية

وعلى جانب اخر، أفادت الرئاسة المصرية بأن زيارة الملك سلمان للقاهرة سوف تستمر لمدة 5 ايام وسوف تدور فيها محادثات ثنائية بين قادة البلدين و بين عدد كبير من الوزراء و المسئولين فى كلا البلدين بجانب توقيع اتفاقيات تعاون مشتركة بين مصر والسعودية ولعل اهمها توقيع الإتفاق الذي يقضي ببناء جسر بري بين مصر والسعودية على البحر الاحمر ويحمل اسم الملك ” سلمان بن عبد العزيز ” .

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *