تعرف على تعليق الخارجية المصرية الان ردا على قرار إيطاليا استدعاء سفيرها لدي مصر

قالت مصادر مسئولة داخل الخارجية المصرية منذ قليل بأن وزير الخارجية المصرية سوف يصدر بيانا رسميا بشأن قرار ايطاليا بسحب سفيرها من مصر على اعقاب ما حدث مع الطالب الإيطالي ” جوليو ريجيني ” الذى تم تعذبيه ولقى حتفه جراء ذلك و وجدت جتثه فى اماكن قريبة من العاصمة المصرية القاهرة فى فبراير الماضي .

ومن جانبه قال السيد السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية ، بأن الوزارة سوف تنتظر عودة فريق التحقيق المصري بالكامل من العاصمة الايطالية روما من أجل الاستماع إلى تقييمه لنتائج الاجتماعات التى حدثت فى الاسبوع الماضي مع الفريق الإيطالي و التى عقدت فى العاصمة الايطالية روما .

بيان الخارجية الإيطالية بشأن قرار سحب السفير

فى اول حديث له بعد قرار سحب السفير الايطالى من مصر , قال السيد وزير خارجية إيطاليا بأن بلاده لا تريد الإ الحقيقة وان ما حدث هو امر طبيعي و منطقي للغاية و متوقع .

وعبر صفحتة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر ” قال الوزير الإيطالي فى تغريدة قصيرة

قررنا سحب السفير الايطالي من مصر بشكل رسمي و استدعاءه لروما من اجل التشاور معه فيما حدث مع الطالب الإيطالي ريجيني فى القاهرة

و فى تعقيب رسمي للخارجية المصرية على لسان أحمد ابو زيد قال ان القاهرة حتى هذه اللحظة لم يتم إبلاغها رسميا بقرار سحب السفير الإيطالى من مصر و سفره الى روما من اجل التشاور مع حكومته .

 

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *