مميزات وعيوب سيارة سيات ليون 2016 SEAT LEON

استطاعت شركة سيات أنّ تلفت الأنظار إلى سيارتها الرياضية الجديدة ليون 2016، عبر تصميمها الجذاب وتُنافس السيارة الهاتشباك فولكس فاجن “جولف” والعديد من السيارات الشهيرة الأخرى، وطرحت الشركة سيات ليون 2016، في مصر من خلال وكيلها كيان، ويتراوح سعر السيارة من 177 – 216 ألف جنيه، يوجد بها جنوط اسبور يبلغ مقاس جنط السيارة 15 بوصة، وتُحقق السيارة 5000 لفة في الدقيقة الواحدة، إذ أنّ قوة المحرك تبلغ 105 حصانًا، ويتوافر بها ناقل حركة أوتوماتيكي بعدد 6 حركات.

مميزات سيارة سيات ليون 2016 Seat Leon

يعتبر التصميم الخارجي لسيات سيون 2016، من أفضل تصميمات السيارات الرياضية، واستطاع أنّ يُنافس سيارة جولف تحديدًا، التي لاقت رواجًا السنة الماضية، وعلى الرغم من أنّ التصنيع ليس ألماني، إلا أنّه قوي للغاية ويقترب من الياباني، خاصًة في التفاصيل الداخلية، وتمتاز السيارة بمساحة كبيرة للركاب.

وتتسم السيارة بقدرتها على التنقل بين السرعات بكل سهولة، كما أنّها تُعتبر من السيارات الأقل استهلاكًا للوقود، وتتوافر قطع غيارها في محلات قطع الغيار والتوكيل الرسمي لها.

عيوب سيارة سيات ليون 2016 SEAT LEON

لا يوجد بسيات ليون 2016، فوانيس ضباب أمامية وخلفية، كما أنّها لا تحتوي على فتحة سقف سواء عادية أو كهربائية، ما ينتقده البعض؛ باعتبارها سيارة رياضية بالدرجة الأولى، ويجب أنّ يتوافر بها الفوانيس الضبابية وفتحة السقف.

وتُعتبر من أبرز العيوب في السيارة، الفتيس؛ فعلى الرغم من أنّه يُساعد في التنقل بسرعة كبيرة للغاية، وقد يستغرق النقل من السرعة الأولى إلى الثانية والثالثة 10 ثوانٍ فقط، ولكن عند الوقوف بالسيارة والنقل إلى الأول يؤدي ذلك إلى سخونة زيت الفتيس، الأمر الذي يُساهم في اتلاف الفتيس والتروس، والحل لهذه المشكلة هو الاستخدام المانيوال أو سبورت، خاصًة خلال زحمة السير.

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *