شاهد صور أجمل 10 مساجد في العالم 2016

تحتوي جميع البلدان على مساجد غاية في الروعة والجمال، إلا أنّ هناك بعض المساجد ال3تي تجذب الأنظار نظرًا لضخامتها وتصميمها، وتعتبر تلك المساجد مصدرًا لجذب السياح إلى البلاد.

صور أجمل 10 مساجد في العالم 2016

1 – مسجد الشيخ زايد الكبير في الإمارات العربية المتحدة

تم تشييده عام 2007 يعتبر أحد أشهر المعالم الإسلامية في أبوظبي ويثالث أكبر مسجد في العالم بعد المسجد الحرام في مكة المكرمة والمسجد النبوي في المدينة المنورة، ويسع لـ40 ألف مصلي، وقد أُطلق عليه هذا الاسم نسبة إلى مؤسس الإمارات ورئيسها الأول الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

مسجد الشيخ زايد الكبير في الإمارات

2 – الجامع الأموي في مدينة دمشق السورية

المعروف باسم الجامع الكبير، بني هذا المسجد عام 715 ميلاديًا، ويُعد واحدًا من أكبر وأقدم المساجد في جميع أنحاء العالم، ويُعتبر رابع أشهر مسجد إسلامي بعد المسجد الحرام والنبوي في المملكة العربية السعودية والمسجد الأقصى في فلسطين، كما أنّه أحد عجائب الدنيا السبعة في العالم.

الجامع الأموي

3 – جامع السلطان أحمد في مدينة اسطنبول التركية

المعروف باسم المسجد الأزرق بسبب البلاط ذات اللون الأزرق الموجود على جدران المسجد الذي بُني عام 1616، ويحتوي على قبر السلطان أحمد الأول، ويُعد من أشهر وأهم المعالم الإسلامية في العالم.

جامع السلطان أحمد في إسطنبول

4 – مسجد أورتاكوي في تركيا

يُعتبر أحد أجمل مساجد العالم ومن أروع المعالم السياحية الترمية، وبُني في مدينة اسطنبول على ضفاف مضيف البسفور عام 1856.

مسجد أورتاكوي

5 – مسجد بوترا في مدينة بوترا جايا العاصمة الإدارية الجديدة لماليزيا

تم بنائه على ضفاف البحيرة الاصطناعية عام 1999، ويتسع لأكثر من 15 ألف مصل، ويُعد واحدًا من أجمل المساجد الماليزية، ويتميز بقبة ذات اللون الزهري من الجرانيت.

مسجد بوترا

6 – مسجد العبودية في مدينة كوالا كانجسار الماليزية

بُني عام 1917، ويحتوي على زخارف بسيطة من اللونين الأسود والأبيض مع لمسات من الذهب الصافي، ويُعتبر هذا المسجد أجمل المساجد الموجودة في ماليزيا.

مسجد العبودية

7 – مسجد مضائق مالاكا في مدينة ملقا بماليزيا

يُعد واحدًا من أجمل مساجد العالم حيث يتميز بروعة بنائه، ويتسع لأكثر من 15 ألف مصل، بُني عام 2006 وتكلف بناؤه 10 ملايين درهم.

8 – مسجد تنكو تينجا زاهارا في مدينة كوالا تيرينجانو الماليزية

أحد أجمل المساجد في العالم، معروف باسم المسجد العائم، ويتسع لـ2000 مصلي، وتم بنائه عام 1995.

مسجد تنكو تينجا زاهارا

9 – مسجد الملك فيصل في إسلام أباد في باكستان

صممه المهندس المعماري التركي ودعت دالوكاي، تم بنائه عام 1986، وصمم على شكل الخيمة البدوية الشهيرة، ويُعد من أكبر مساجد جنوب آسيا، وضمن أكبر وأجمل مساجد العالم نظرًا لضخامته وروعة شكله.

مسجد الملك فيصل في إسلام أباد

10 – مسجد السلطان عمر علي صفي الدين في بندر سيري بيجاوان في بروناي

أحد أجمل المساجد الآسيوية والمحيط الهادئ، ومن أجمل المساجد في العالم بشكل عام، بني عام 1958، ويُعد المسجد أحد المعالم الرئيسة في بروناي ومصدر لجذب السياح، ويتميز بقبته الذهبية التي يُقال إنها من الذهب الصافي.

مسجد السلطان عمر علي صفي الدين

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *