سعر الدولار اليوم 20/5/2016فى مصرسعر الدولار اليوم الجمعه 20/5/2016

بين ثبات سعر صرف الدولار فى البنوك  المصريه بشكل نسبي،وأرتفاعه بقيمة نحو 5 قروش فى السوق السوداء عن أمس الخميس 19/5/2016؛تستمر العمله الخضراء فى تذبذبها بين أرتفاع و أنخفاض .

وقام الخبراء الإقتصاديين بالتكهن ببعض الأسباب التي قد تكون مؤديه إلى هذا الأرتفاع او هذا التذبذب و منها أقتراب شهر رمضان الكريم وزيادة حاجة التجار والمستوردين إلى الدولار و ذلك لسد حاجاتهم من السلع الإستهلاكيه الرمضانيه ،مما أدى إلى صعوبة تحكم وقدرة البنك المركزى على مواكبة احتياجات هؤلاء التجار ،فيزيد بذلك سعر صرف الدولار.

كذلك أرجع الخبراء الأزمه لأسباب أخري كأستغلال تجار السوق السوداء لحاجات المواطنين و الأزمات المتعاقبه التى تمر بها البلاد،بالإضافه إلي سعي البنك المركزى لتوفير إستيراد بعض الأدويه و ألبان الأطفال وذلك من خلال تخصيص بعض عطاءات الدولار.

والجدير بالذكر أن هناك إحتماليه لقفز الدولار بشكل  مفاجئ نتيجة إستمرار حاجة تجار السلع فى توافره مع استمرار جشع تجار السوق السوداء و إستغلالهم للموقف مما قد يؤدى إلي زياده  سعر صرف الدولار ليبلغ 12 جنياً؛وقد شهدنا بالفعل الزياده الهائله التى حلت على أسعار الادويه والتى تجاوزت فى بعض الأنواع الـ100%.

وفيما يلي نستعرض سعر صرف الدولار اليوم 20/5/2016 فى مصر فى البنوك والسوق السوداء:

 

 

سعر الدولار فى البنوك المصريه بيع شراء
8.88 8.83
سعر الدولار فى السوق السوداء 10.95 10.80

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *