تحديث جديد لكل اصدارات الويندوز من مايكروسوفتمايكروسوفت

قامت شركة مايكروسوفتبإجراء تحديث جديد لكل اصدارات الويندوز. وقد جاء هذا التحديث بعد اكتشاف مايكروسوفت  وجود ثغرة أمنية تؤثر على نظام التشغيل ويندوز . وقد ذكرت الشركة أن الاصدارات التى تحتاج لتحديث هى ويندوز فيستا ومابعدها وصولا الى ويندوز 10 وتشمل ايضا أنظمة ويندوز سيرفر Windows Server الخاصة بالخوادم، ولكن الوضع الأمني المتقدم لديها يساعد على تخفيف حدة الخطر.

microsoft_windows_logo
microsoft_windows_logo

ويعمل التحديث على ازالة  عيب يسمح بتنفيذ التعليمات البرمجية عن بعد في متصفح إنترنت إكسبلورار. ووفقاً لما ورد فى  النشرة MS15-106 إن التحديث يعالج خلل في كيفية معالجة متصفح إنترنت إكسبلورار للعناصر في الذاكرة.

وعبر هذه الثغرة يمكن للهاكرز الوصول إلى الجهاز الخاص بك والقيام بتثبيت وحذف والتحكم فى كل البيانات والبرامج عن بعد .

هذا ومن الجدير بالذكر أن مايكروسوفت قامت باصدار تحديثين أمنيين MS15-108 وMS15-109 يقومان بمعالجة نقاط ضعف أساسية أخرى ضمن نظام التشغيل ويندوز، بإضافة لإصدار مايكروسوفت ثلاثة تصحيحات أمنية أخرى MS15-107 وMS15-110 وMS15-111 لتصحيح أمور مهمة فى نظام التشغيل .

ويمكنكم تنزيل التحديثات عن طريق موقع مايكروسوفت او عن طريق قنوات التحديث المعتادة.

كما قامت شركة مايكروسوفت بإصدار أحدث نسخة معاينة من نظام ويندوز 10 برقم البناء 10565، والتي تتضمن العديد من المميزات الجديدة التي تهدف إلى جعل نظام ويندوز أكثر سهولة في الإستعمال.

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *