سر ارتفاع سعر الدولار في مصر في السوق السوداء رغم ثبات السعر بالبنوكسعر الدولار اليوم في السوق السوداء الخميس 26/5/2016 .. قيمة الدولار تتجاوز الـ 11 جنيهاً

نذيع لكم السر الحقيقي وراء ارتفاع سعر  الدولار في مصر في السوق السوداء الي ما يقارب 11.50 جنية للدولار الواحد رغم ثبات السعر في البنوك بناءا علي قرار المركزي المصري بثبات السعر عند 8.88 جنية للدولار الواحد.

اشاعات كثيرة بقلة الدولار وزيادة الطلب

الكثيرين يحاولون التشبث بأن الامر ماهو الا اشاعات مغرضة تحوم حول الصرافات وحول تجار العملة بأن العملة في نقص شديد في السوق المصرية وان الطلب سيزداد بقوة في الفترة القادمة لذلك يحاول كل منهم جمع اكبر قدر من العملة الدولارية للفوز بأكبر غنيمة يمكنه تحقيقها. وهذا بالطبع غير واقعي تماما

الان ان هذة الشائعات اثرت علي بعض الافراد مما دفعهم لتحويل اموالهم الي دولار املا في تحقيق المكاسب وها بالفعل ساعد علي ارتفاع الدولار قليلا وانما ليس هو السر الحقيقي في هذا الارتفاع الذي وصل الي اكثر من 45 قرش في سعر الدولار الواحد خلال هذا الاسبوع وهو الاسبوع الاول للتعامل بعد اجازة العيد.

سر ارتفاع الدولار الحقيقي

الامر ان تجار العملة لا يجازفون بشراء مبالغ كثير ليس عليها طلب في الوقت الحالي لأنهم اكثر الناس علما بتقلب السوق وان الربح المتوقع ربما ينقلب الي خسارة كبيرة خاصة اذا قام البنك المركزي بخفض قيمة الجنية امام الدولار وهو امر متوقع بشدة في الايام القادمة.

اما ازدياد السعر ما هو الا بسبب ارتفاع الطلب علي الدولار بقوة فقد لاحظنا قيام بعض تجار العملة الصغار بطلب كميات مهولة من الدولار وزيادة السعر من تلقاء انفسهم بما قيمته قرشان وحتي خمس قروش للدولار الواحد في خلال ساعات وهو ما يعد مؤشرا حقيقيا علي زيادة الطلب في الوقت الحالي.

وعن ارتفاع الطلب المفاجئ فلا يمكن تفسيرة بأي حال من الاحوال الي بتفسيرين اولهما هو عودة الاستثمار في الاستيراد من الخارج عودة قوية وثانيهما هو عودة تجار الممنوعات الي نشاطهم بقوة مما يعني اغراق السوق بالممنوعات في الفترة القادمة!!

سعر الدولار اليوم في مصر في السوق السوداء

علي اية حال فقد وصل سعر الدولار ادناه اليوم الي 11.22 جنية واقصاه هو 11.45 جنية اما عن البيع فمن الصعب التكهن بالسعر في الوقت الحالي فعمليات البيع الصغيرة تكاد تكون منعدمة ومتوقفة تماما ولا يتعامل التجار الان الا ببيع مبالع كبيرة تفوق 50 الف دولار فقط

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *