سعر الدولار اليوم في السوق السوداء والبنوك الاثنين 18/7/2016 .. الدولار ينخفض بسبب إنقلاب تركيا الفاشلسعر الدولار بالسوق السوداء والبنوك اليوم الإثنين 18-7-2016

سعر الدولار اليوم ، مازال سعر الدولار الأمريكي في مصر يثير حالة من الحيرة بين المتعاملين مع القطاع المصرفي نظرا لثبات السعر على الصعيد الرسمي في البنوك وشركات الصرافة، بينما يشهد سعر الدولار في السوق السوداء ارتفاعات وانخفاضات سريعة.

وقد شهد سعر الدولار في السوق السوداء حالة من التذبذب وعدم الاستقرار خلال الأيام القليلة الماضية، حيث شهد اليوم الاثنين 18 يوليو 2016 ، انخفاضا في السعر ليتراجع إلى 11.25 جنيه للشراء، بيننما سجل ما بين 11.35 و11.40 جنيه للبيع، بعد أن كان قد ارتفع خلال الأسبوع الماضي ليصل إلى 11.55 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم
سعر الدولار اليوم في السوق السوداء 18/7/2016

وجاء تراجع الدولار في السوق السوداء خلال اليومين الماضيين مدعوما بالانقلاب الفاشل الذي حدث في تركيا مساء يوم الجمعة الماضية 15 يوليو، وما ترتب على ذلك من اتهام تركيا لأمريكا بالضلوع فيما حدث أو على الأقل إيواء الأب الروحي لهذا الانقلاب، وهو ما أثر على تداول وسعر العملة الخضراء في العالم أجمع.

أما على صعيد التعاملات الرسمية في البنوك وشركات الصرافة، فمازال البنك المركزي المصري متمسكا بسعر 8.85 جنيه مصري للشراء، بينما بلغ سعر البيع للدولار الأمريكي 8.88 جنيه مصري، وهو السعر الأقصى المسموع به التعاملات الرسمية، حيث طرح البنك المركزي آخر عطاءاته الدولارية بسعر 8.78 جنيه مصري للدولار مع السماح للبنوك وشركات الصرافة بالتحرك ارتفاعاً عن هذا السعر بما لا يزيد على 10 قروش فقط لاغير، فيما لا يلتزم المضاربين و تجار العملة ويستمروا في رفع سعر الدولار في السوق السوداء بنسب تزيد عن المسموح بها.

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *