موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2016 في مصرموعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2016 في مصر

تشهد الأيام الحالية حالة من الخوف والرعب لدى طلاب الثانوية العامة في مصر، وكذلك على مستوى أولياء الأمور، حيث تقترب نتيجة الثانوية العامة 2016 في مصر من ظهورها والإعلان عنها رسمياً خلال الأيام القليلة القادمة، وشهدت إمتحانات الثانوية العامة هذا العام تسريبات كبيرة لبعض المواد أكثر من أى عام مضى.

ولقد تسببت تلك التسريبات في إطالة مدة الإمتحانات حتى شهر يوليو الجاري، والتي كانت من المفترض إنتهائها في يوم التاسع والعشرين من شهر يونيو الماضي، وذلك بسبب إعادة إمتحان بعض المواد و تأجيل بعض المواد الأخرى التى تم الإشتباه بتسريبها قبل موعد إمتحانها.

ولقد أكدت مصادر موثوق بها في وزارة التربية والتعليم بأن نتيجة الثانوية العامة 2016 في مصر سوف يتم إعتمادها يوم الأحد من الأسبوع القادم الموافق الرابع والعشرين من شهر يوليو الجاري، ومن الطبيعي أن يتم إعلان النتيجة رسمياً بعد عملية إعتمادها مباشراً وذلك من أجل البدء في خوض عملية التنسيق الخاص للإلتحاق بالكليات والمعاهد المختلفة وإنتقال الطلاب إلى المرحلة الجامعية.

نتيجة الثانوية العامة 2016
              نتيجة الثانوية العامة 2016

ولقد صدرت تقارير مؤكدة من داخل كنترولات تصحيح إمتحانات الثانوية العامة 2016 تفيد بأن مؤشرات النجاح هذا العام مبشرة حيث أنها أعلى من العام الماضي ولكن بنسبة بسيطة، ووصلت نسبة النجاح هذا العام إلى نسبة 87 % وهى نسبة جيدة على عكس المتوقع هذا العام.

وبالتالي فإنه من المتوقع أن يكون موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2016 في مصر يوم الأربعاء أو الخميس القادم، على أن يتم نشر النتيجة على موقع اليوم السابع، كما يمكنكم تسجيل بياناتكم على موقع اليوم السابع من هنا ليتم إرسالها لكم إلأكترونياً عبر الإيميل فور ظهورها.

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *