تداعيات تحرير سعر الصرف للدولار في البنك المركزي المصري وتغيير البوردسعر الدولار اليوم في البنك المركزي المصري

منذ دقائق اعلن البنك المركزي المصري عن تغيير سعر الدولار الرسمي بالبنوك وتحرير سعر الصرف للعملات ليقفز الدولار قفزة هائلة بالبنوك من سعر 8.87 الي 13 جنية !

يذكر ان وسائل الاعلام تناولت العديد والعديد من الشائعات بالامس بخصوص انخفاض قيمة الدولار في السوق الموازي الي ارقام فلكية مثل 11.5 و 12 جنية للدولار وبعضهم تطاول في الامر وادعي انخفاض السعر الي عشرة جنيهات علي غير الواقع.

توقفت بالامس عمليات البيع من التجار والصرافات نظرا لعلمهم السابق بارتفاع سعر الدولار بينما انتهر بعضهم شائعات الاعلام وبدأ في شراء الدولار باسعار اقل بكثير من الاسعار الطبيعية.

بينما استقرت حركة البيع والشراء الطبيعية بين المستوردين وتجار العملية ما بين 14 و 15 جنية للدولار الواحد واختلفت الاسعار ما بين منطقة واخري وما بين محافظة واخري.

لوحة الاسعار الجديد من البنك الاهلي المصري

سعر الدولار اليوم في البنك المركزي المصري
سعر الدولار اليوم في البنك المركزي المصري

 

سعر الدولار في السوق السوداء اليوم

توقعات بالطبع بانخفاض السعر الي ما هو اكثر من ذلك اذا ما بدأ البنك المركزي بارسال عطاءات جديد والسماع للمستثمرين والمستوردين بشراء الدولار رسميا من البنك بالاسعار الجديد. اما اذا لم يتم ذلك فسيعاود الدولار بالارتفاع مرة اخري بجنون بعد ايام وربما يصل الفارق بين السعر في السوق السوداء والسعر في البنك المركزي الي اكثر من 6 جنيهات.

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *