امساكية رمضان 2017 في مصر وموعد بداية شهر رمضان ومواقيت الصلاةامساكية شهر رمضان

أيام قليلة ويهل علينا شهر الرحمة والغفران الذي ننتظر قدومه من السنة إلى السنة الأخرى وندعو الله – عز وجل – أن يبلغنا رمضان ، فشهر رمضان هو شهر الروحانيات والعبادات فعند اقترابه يقوم الناس بالاستعداد لاستقباله بتعليق ما يسمى بزينة رمضان في الشوارع وقيام الأهالي بشراء فوانيس رمضان لأطفالهم وتعليق الأضواء المبهرة .

ومما لا شك فيه أن الناس تبدأ البحث عن امساكية رمضان لتمكنوا من معرفة مواعيد الإفطار والإمساك عن الطعام ومواقيت الصلاة طيلة أيام الشهر الكريم ، لذلك نقدم لكم امساكية الشهر الفضيل بتوقيت مصر بعد أن أكدت هيئة الأرصاد الفلكية أن شهر شعبان هذا العام 29 يوماً فقط وأن يوم الجمعة الموافق 26 من شهر مايو الجاري هو المتمم  له .

موعد بداية شهر رمضان

حيث أكد الدكتور ياسر عبد الهادي أن يوم الـ27 من شهر مايو الجاري هو أول أيام الشهر الفضيل، ومن المقرر أن يتم الاستطلاع عن هلال شهر رمضان بعد غروب شمس يوم الجمعة الموافق 26 من مايو الجاري ويوافق 29 من شهر شعبان بحوالي 7 دقائق ويستمر حتى مرور 31 دقيقة لغروب الشمس .

فإذا تم رصد هلال الشهر الفضيل بالرؤية الشرعية تقوم دار الأفتاء بإعلان يوم السبت الموافق 27 من مايو أول أيام الشهر الكريم أعاده الله علينا بالخير والبركات، وحول امساكية الشهر المعظم فنعرضها لكم في التالي لتتمكنوا من معرفة كافة المواقيت خلال شهر رمضان :

امساكية رمضان 2017 في مصر ومواقيت الصلاة

 

 

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *