الحكومة تعلن عن علاوة جديدة لأصحاب المعاشات والصرف بداية يوليو 2017 علاوة جديدة لأصحاب المعاشات

صرح مصدر مسئول بالهيئة القومية للتأمين الاجتماعي وبعض مسئولي صندوق التأمين الاجتماعى للعاملين بالقطاع الحكومى وقطاع الأعمال العام والخاص، أمس الأحد، بأنه من المقرر صرف علاوة جديدة لأصحاب المعاشات أول شهر يوليو 2017.

 ومن جانبه فقد أكد سامى عبد الهادى، رئيس صندوق التأمين الاجتماعى للعاملين بالقطاع الحكومى،  على أن نسبة الزيادة غير محددة حتى الآن إلا أن هناك دراسة لإقرار هذه المعاشات لتكون جزء لا يتجزء  من الموازنة العامة للدولة .

وحول هذه الدراسة فقد أكد أحمد عبد الله، مدير عام بوزارة المالية، على أن الزيادة فى المعاشات سوف يتم صرفها من احتياطيات الموازنة العامة للدولة ولم يتم إدراجها كرقم ضمن الموازنة .

 والجدير بالذكر أن هذا القرار قد تم مناقشتة خلال الإجتماع الذي عقدته لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، برئاسة النائب جبالى المراغى رئيس اللجنة،  وذلك من أجل دراسة مشروع الموازنة العامة للدولة وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعيـة للسـنة الماليـة الجديدة  2017/2018 .

حيث شهد اجتماع اللجنةجدلًا واسععاً وخلافات مع الحكومة بسبب هذه العلاوات لعدم إدراجها في الموازنة الجديدة، حتى وصل الأمر لدرجة أن نواب اللجنة رفضوا الموازنة وعلقوا الموافقة عليها لحين إدراج هذه العلاوة.

 ومن جانبه، طمأن ممثل وزارة المالية، أحمد عبد الله، أعضاء اللجنة بأن زيادة المعاشات مدرجة في الموازنة العامة للدولة للعام المالي ٢٠١٧- ٢٠١٨ ؛ وذلك ضمن احتياطيات الموازنة، متعهدا بالرد خلال ٤٨ ساعة كحد أقصى .

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *