امساكية رمضان 1438 هجري في السعودية ومواقيت الصلاةامساكية شهر رمضان

نقدم لكم متابعينا الكرام امساكية رمضان لعام 1438 هجري في السعودية الذى ننتظره من العام إلى الآخر لنتبارك بأيا الرحمة والمغفرة فيه ، حيث من المقرر أن يبدأ الشهر الكريم لهذا العام في اليوم السابع والعشرون 27 من شهر مايو الجاري فى المملكة العربية السعودية .

لذلك حرصنا على أن نقدم لكم إمساكية رمضان 1438 لتتعرفوا على مواقيت الصلاة ومواعيد وقيام الليل والإمساك عن الطعام وموعد الإفطار ، فهى عبارة عن الدليل الإرشادي للصائم ليواظب على عباداته خلال الشهر الكريم .

موعد بداية شهر رمضان المعظم لعام 1438 هجري في السعودية

أكد ياسر عبد الهادي، استاذ بمعهد البحوث الفلكية ، على أن يوم السبت الموافق 27 من شهر مايو الجاري هو أول أيام شهر رمضان المبارك لعام 2017 – 1438 هجري، مؤكداً على أن  نهاية شهر شعبان سوف تكون يوم 26 من مايو الجاري، وأن رؤية رمضان سوف تظهر بعد غروب الشمس فى كافة المدن والعواصم العالمية.

يعد شهر رمضان المعظم هو الشهر التاسع وفقًا إلي عملية ترتيب التاريخ الهجري الذي يتكون من 12 شهر، وعن عدد أيام هذا الشهر المبارك فأنه كما يعلم المسلمين لا يمكن أن يرتبط بأيام محددة كالتقويم الميلادي بل أنه يختلف في عدد أيامه، فأحياناً يأتي 30 يوم وأحياناً 29 يوم كما هو الحالي هذا العام، ومن الممكن أن يأتي زائد يوم ليكون 31 وهو أمر نادرً ما قد يحدث .

إمساكية شهر مضان 1438 هجري في السعودية:

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *