اخر اخبار مصر اليوم الإثنين 15 مايو 2017 – الحكومة تلزم التجار بكتابة الأسعار على الأرز والسكركتابة اسعار سلعتي الارز والسكر

نتابع معكم متابعينا الكرام اخر اخبار مصر اليوم التى تم نشرها اليوم فى الجرائد الرسمية ، حيث نشرت جريدة الوقائع المصرية عدد من القرارات الهامة التى سوف نقوم بعرضها عليكم فى التالى :

وزارة التموين تلزم التجار بتدوين أسعار سلعتى السكر والأرز :

نشرت الجريدة الرسمية قرار رقم 42 لسنة 2017 المتعلق بوزارة التموين والتجارة الداخلية، حيث ألزمت الوزارة كافه الجهات والشركات المنتجة والمستوردة والمصنعة والمعبئة والموردة لسلعتي “السكر والأرز”، بالقيام بكتابة سعر بيع المصنع على العبوة بالإضافة إلى تدوين سعر البيع للمستهلك باللغة العربية .

وقد أكدت الوزارة على ضرورة أن يكون خط الكتابة واضح وغير قابل للإزالة، وذلك لتجنب جشع التجار فى بيع السلع الإستهلاكية بالأسعار التي يرغبون بها مما يزيد من العبء المادي على المواطن المصري البسيط .

كما تتضمن قرار الوزارة حظر التعامل مع كافة الجهات التى تتداول سلعتي السكر والأرز دون الإلتزام بتدوين الأسعار، وكانت الوزارة قد أمهلت كافة الجهات مهلة إنتهت يوم 15 من شهر أبريل الماضى لتصريف منتاجهاتها من هذه السلع والقيام ببيعها مرة آخرى بالمواصفات التى حددتها الوزارة .

وأكدت الوزارة على أنه فى حال وجود مخالفين لهذا القرار سوف يتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم سواء بالغرامة أو الحبس، كلاً حسب ما يتم ضبطه عنده .

وزارة الداخلية تصدر  قرار بإنشاء قسم سجل مدني بالزقازيق

كما نشرت جريدة الوقائع المصرية قرار وزارة الداخلية رقم 626 لسنة 2017، حيث ينص هذا القرار على إنشاء قسم سجل مدني الزنكلون الفرعي، فصلًا من المكونات الإدارية لقسم سجل مدني مركز الزقازيق ليتولى إدارة الأحوال المدنية بالشرقية .

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *