اخر تحديث .. سعر الدولار اليوم الاربعاء 17/5/2017 : إستقرار الدولار هذا الأسبوع في البنوك وتوقعات بالتحرك تصاعدياً الفترة المقبلةسعر الدولار اليوم في البنك المركزي المصري

شهد سعر الدولار اليوم الاربعاء الموافق 17/5/2017إرتفاعات طفيفة للغاية حيث أنه يعد شبه مستقر وأعلن خبراء الإقتصاد عن توقعاتهم بشأن تحرك تصاعدي له مشيرين إلى أن عادة ما يحدث ذلك بنهاية الإسبوع بعد فترة من الإستقرار، وفيما يلي تفاصيل سعر الدولار اليوم الأربعاء في البنوك المصرية والسوق السواء لتتعرفوا على آخر المستجدات التى طرأت عليه .

سعر الدولار اليوم الاربعاء في البنوك والسوق السوداء

أسفرت التعاملات الصباحية في السوق العالمي عن إستقرار بسيط فى سعر صرف الدولار اليوم دون زيادة ملحوظة أو نقصان، حيث سجل اليوم في البنوك الخاصة أفضل سعر شراء من بنك اتش اس بي سي  بسعر 18.08 جنيه، بينما في بنك مصر فقد سجل سعر 18.05 جنيه للشراء .

وحول سعر صرف الدولار اليوم في السوق السوداء فقد سجل  18.12 للشراء و18.20 جنيه للبيع، مما يوضح أن الفارق هو بضعة قروش أي يعتبر لا يوجد فارق، حيث يأتي هذا الإستقرار غريباً على الأسواق أن هذه الفترة تتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك الذي يزداد فيه الإقبال على السوق الإستهلاكي مما يزيد الإستيراد والطلب على العملة الخضراء وكافة العملات الأجنبية .

وهذا الأمر قد فسره الخبراء الإقتصاديين بأن إستهلاك الأفراد لم يعد كالسابق بسبب الزيادة الكبيرة في الأسعار عقب إصدار البنك المركزي المصري قراراً بتعويم الجنية مما ادى إلى إرتفاع سعر العملة الخبراء وبالتالي زيادة اسعار كافة السلع الإستهلاكية .

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *