سعر الدولار اليوم الثلاثاء 23/5/2017 : الدولار يواصل إستقراره ببداية التعاملات

نتابع معكم سعر الدولار اليوم في مصر، الذي يواصل إستقراراً ملحوظاً خلال الفترة الماضية في كافة البنوك المصرية ويزي زيادة طفيفة في السوق الموازي وشركات ومكاتب الصرافة، حيث وصلت العملة الخضراء إلى 18.23 مقابل الجنيه المصري للبيع في بنك اتش اس بي سي ببداية تعاملات اليوم الثلاثاء 23/5/2017 .

سعر الدولار اليوم

كما وصل سعر صرف الدولار في السوق السوداء 18.10 جنيه للشراء مقابل 18.15 جنيه للبيع، ويترقب المتعاملون في السوق الموازي ما سوف تشهده الأيام المقبلة من تغيرات في أسعار العملات كافة خاصة الدولار الأمريكي بالبنوك والصرافة.

وكانت قد أكدت مصادر  على أن الحكومة المصرية تنتوي خلال الفترة المقبلة أن تطرح سندات دولارية بأجل يصل إلى 30 عام كامل، وذلك عن طريق إجتماعات بين الحكومة المصرية مع بعض المستثمرين الأجانب في أوروبا وأمريكا، بالإضافة إلى  دولة الإمارات العربية المتحدة.

والجدير بالذكر أن السنة الماضية قد شهدت إرتفاعاً كبيراً في سعر صرف الدولار الأمريكية مما أسفر عنه إرتفاع لكافة أسعار السلع والمنتجات وبالتالي ركود في الأسواق نتيجة توقف حرمة البيع والشراء، وقد أدى ذلك إلى تراجع أرصدة المستثمرين أصحاب الشركات في البنوك الحكومية والخاصة وإضطرارها إلى الإعتماد على أموالها نتيجة عدم وجود دخل.

ومن جانبها فقد أعلنت الحكومة المصرية عن قيامها بتطبيق ضريبة على الدخل والراتب الشخصي للموظفين بالدولة كمحاولة لحل الأزمة الإقتصادية التي تشهدها البلاد ومن المؤكد أن يسفر هذا القرار عن زيادة أعباء المواطن على الرغم من إعلان الحكومة أن هذه الضرائب لدعم محدودي الدخل.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *