فرص العمل او الربح من الانترنت – دليلك الشامل – متجدد

قديما منذ عشر سنوات او اكثر قليلا كان العمل علي الانترنت والربح عن الانترنت مجرد اسطورة خيالية يتحاكي بها رواد الانترنت كنوع من الخيال العلمي. كنا نتضاحك كثير عن من يتحدث عن الربح من الانترنت او العمل عليه بأي شكل. الانترنت كان مجرد اداة ممتعه للتواصل مع الاخرين لتبادل المعلومات والبيانات لتبادل الخبرات واقامة اتصال مع اخرين من دول اخري وقارات اخري!! اما العمل علي الانترنت ؟ والربح من الانترنت ؟؟ لا لم يكن احد يأخذ الامر بشكل جاد ولم يكن احد يستطيع ان يجزم ان هناك طريقة واحدة مربحة من الانترنت !

الربح من الانترنت و تطور التكنولوجيا

مع ازدياد عدد رواد الانترنت لم يعد الامر مجرد خيال ولم يعد الانترنت مجرد اداة للتواصل. فهناك مجتمع بالفعل بدأ يظهر !! وهناك بشر حقيقيون من خلال حواسيبهم يبنون مجتمعا وهميا ولكنهم متواجدون به ! مجتمع ليس له وجود مادى ولكنه مجتمع !! يضم مجموعة هائلة من البشر وصلت الي مليارات وهم جميعا متصلون وجميعا يستمعون اليك ويرونك.

بداية العمل علي الانترنت كانت بالترويج عن منتجات علي ارض الواقع الي مستخدمي الانترنت. فبدلا من ان تقوم بعمل الدعايا الخاصة بك في الشوارع يمكنك ان تقوم بها علي الانترنت ويصل اعلانك اليهم. بل والاهم من ذلك ان التكلفة ارخص بمئات المرات من الدعايا علي ارض الواقع!

لم يعد هذا كافيا..

مع زيادة عدد مستخدمي الانترنت وتوسع المجتمع الوهمي بدأت تظهر العديد من مقومات المجتمع ايضا مثلا المتاجر الالكترونية. مثل مقدمي الخدمات عبر الانترنت . مثل محطات التزود بالارصده. مثل منصات تداول العملات. مثل مواقع الاستشارات الطبية والهندسيه وغيرها الكثير جدا!

اصبح مجتمع وهمي حقيقي !!

هو ليس ملموسا ولكنه موجود والان في 2015 هو اكبر مجتمع علي الكرة الارضيه لا يحتد بحدود الدول ولا اليابس ولا بأي شئ. هو مجتمع يضم مليارات الناس من كافة الكرة الارضية. ربما اكثر من 50% من سكان كوكب الارض يعيشون الان علي هذا المجتمع ! اصبحت مصطلحات مثل الربح من الانترنت والعمل علي الانترنت ليست شيئا خرافيا بل اعتياديا للغاية واصبح هناك بالفعل مئات المجالات للعمل علي الانترنت واصبح هناك منصات متخصصه لتوفير العمل لكل من يريد!

هنا سنعرض اول هذة المنصات وهي منصة خمسات العربية ويقابلها العديد من المنصات بلغات اخري تخدم كافة البشر. ولكن لأنني الان احدثكم بالعربية سيكون حديثنا المفصل عن منصة خمسات ومعلومات ستكون كافيه عنها جدا لبدء العمل هناك.

كيف اعمل علي موقع خمسات Khamsat.com

بداية ماهو خمسات؟
هو موقع بسيط للغاية يتيح لكافة المسجلين فيه ان يعرضوا خدماتهم علي الاخرين مقابل 5 دولارات او مضاعفاتها. ويأخذ الموقع عمولة 20% علي كل خدمة تؤديها. بمعني اذا انت تؤدي الخدمة س بخمسة دولارات وانا اشتريت منك الخدمة س سيأخذ الموقع 1 دولار وتأخذ انت 4 دولار

ماهي الخدمات التي تستطيع ان تقدمها علي خمسات؟
خمسات لا يشترط عليك اي شئ. فقط عليك ان تقدم خدمة تستطيع توصيلها الي العملاء من خلال الانترنت. علي سبيل المثال : خدمات الترجمة .. خدمات الاستشارات .. خدمات الكتابة .. خدمات البرمجة … وغيرها كثير جدا يمكنك ان تري بنفسك علي خمسات

كيف يعمل خمسات؟
بكل بساطة : قم بالتسجيل هنا ثم قم بإضافة خدمة جديدة تبعا للارشادات الموجودة علي خمسات ثم تقوم بالتسويق لخدمتك وعرضها علي المستخدمين من خلال وسائل عديدة مثل مواقع التواصل الاجتماعي واصدقائك عليها مثل مجتمع خمسات. في مجتمع خمسات ستجد الكثير ممن يطلبون خدمات بعينها.. ابحث عن من يريد خدمة تستطيع تقديمها وتواصل معه واعطه عرضا لا يستطيع ان يرفضه. يمكنك ان تبدأ بالعمل من اليوم الاول مباشرة!

ماذا يمكنني ان اجني من خمسات؟
هناك بالفعل من حقق الاف الدولارات من خمسات! وستجد قصص النجاح منتشرة علي مجتمع خمسات .. الامر كله متعلق بهمتك العاليه في العمل وذكائك في تقديم خدمة تنافسيه يطلبها الكثيرين ولا يقدمها بحرفيه الا القليليين وان تكون متميزا في عملك.
الخدمة الواحدة يمكنها ان تكلفك علي اقصي تقدير ساعة من العمل .. اذا استطعت ان تقدم خمس ساعات فقط في اليوم وتقضي مثلهم في الترويج لخدمتك فهذا يعني انك ستربح 20 دولار في اليوم الواحد ! اي 500 دولار في الشهر اذا احتسبنا 5 ايام راحة شهرية.
اعتقد ان هذا مناسب جدا جدا لعمل لا يكلفك شئ اكثر من مهاراتك الاعتياديه وقضاء 10 ساعات في المنزل والعمل علي الانترنت.

ماذا بعد؟
ربما سيكون الامر اصعب في البداية. فالمستخدمون لا يثقون بالمبتدئين ولكن كما ذكرت لك عليك ان تقدم عرضا لا يستطيع عميلك ان يرفضه. وبعد فترة ربما فقط الشهر الاول ستكون من البائعين في المستوي الثالث وربما الرابع وسيكون لديك رصيد من الخدمات يكفي للثقة بك!! وربما لن تحتاج ان تقوم بالترويج لخدماتك ايضا وستجد ان الكثيرين يطلبون خدماتك طالما انت مميز في عملك وتؤديه بطريقة حرفيه ومميزه وتقدم عروضا جيدة لعملائك.

كيف استلم ارباحي؟
يقوم الموقع بتسليمك ارباحك كلما وصلت الي 100 دولار او اكثر ويجب ان تقوم بعمل حساب بنكي علي باي بال لاستلام مستحقاتك عليه وهناك الكثير من الطرق البسيطة الان تتطيع من خلالها ان تسحب اموالك بها من هذا البنك الالكتروني.

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *