مجموعة السعودية كاس العالم 2018 .. جدول مباريات المنتخب السعودي

مجموعة السعودية كاس العالم 2018 تعتبر هذه المرة هي المرة الخامسة التي تشارك فيها السعودية في كاس العالم، لقد تأهلت من قبل أربع مرات، وكان أفضل إنجاز لها عام 1994 في كاس العالم الذي أقيم في أمريكا وحينها تأهل لدور الستة عشر، في الأربع التي شاركت بها كانت المجموعة التي تضم السعودية تضم معها منتخب أفريقي أو عربي قوي، هذا العالم قد تكون مصر أو تونس المشتركة معها، الجدير بالذكر أن تونس وقعت مع السعودية في مجموعة من قبل في كاس العالم 2006 بألمانيا.

مجموعة السعودية كاس العالم 2018

بعدما تمكن المنتخب السعودي من حصد المركز الثاني في المجموعة الثانية لتصفيات كاس العالم 2018 بروسيا، تأهل إلى النهائيات.

بعدما أجريت قرعة كاس العالم في الأول من شهر ديسمبر الماضي 2017 أعلنت على وقوع السعودية في المجموعة الأولى والتي تضم كل من منتخب مصر وروسيا وأوروجواي.
ومنها أجبرت السعودية على خوض المباراة الافتتاحية لبطولة كاس العالم 2018، حيث أنها ستواجه حينها روسيا المستضيفة لكاس العالم هذا العام، ثم ستواجه أوروجواي ثم مصر.

 

جدول مباريات السعودية في كأس العالم 2018

المنتخب السعودي التقي مع المنتخب المصري من قبل 10 مباريات، فازت مصر في سبع مواجهات فيما كان التعادل في مباراتين، فيما فاز المنتخب السعودي بمباراة واحدة وكانت في كاس العالم للقارات وانتهت بخماسية مقابل هدف.

الجدير بالذكر أن المنتخب السعودي قد واجه المنتخب المصري من قبل في 10 مباريات، فازت مصر بها في سبع مواجهات وجاء التعادل في إثنين منها، بينما فازت السعودية في مباراة واحده في كاس العالم للقارات وانتهت بخماسيه نظيفه للسعوديه.

عام 1999 تعتبر أخر المواجهات الرسمية بين كل من المنتخب المصري والمنتخب السعودي في الجولة الثالثة من مرحلة كاس العالم لللقارات بالمكسيك، وقد أسفرت النتيجة بفوز السعودية بخمس أهداف مقابل هدف واحد فقد للمنتخب المصري، بينما في باقي المواجهات كان الحظ الجيد من أجل منتخب مصر.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *