موعد عيد الفطر المبارك 2018 وتوقيت الصلاةموعد عيد الفطر

سنتحدث عن موعد عيد الفطر المبارك هذا العام؛ اليوم الذي ينتظره الجميع بفرحة وبهجة لا مثيل لها، فجميعًا نعلم أن هذا اليوم له قيمة كبيرة للغاية علي العالم الإسلامي في مختلف أركان العالم، ولذلك يحرص الكل على معرفة ميعاد عيد الفطر الذي يكون أول يوم من شهر شوال بعد انتهاء شهر رمضان الكريم.

موعد عيد الفطر  المبارك 2018 ومواقيت صلاة العيد

اليوم المبارك الذي يتجمع فيه الكبار والصغار في الساحات والمساجد لأداء صلاة العيد بجو يملأه الفرحة والسعادة والسرور.

نعلم جميعا أن بداية شهر رمضان الكريم كانت واحدة في العالم العربي الإسلامي تقريبًا لأن الهلال لم يظهر سوى في الليلة الأخيرة من شهر شعبان 1439 أي في يوم 16 مايو 2018، ولذلك حسب التقديرات الفلكية كانت الأول من شهر رمضان في 17 مايو 2018 في الكثير من الدول العربية من بينها مصر والكويت والسعودية والإمارات أيضًا.

موعد عيد الفطر
موعد عيد الفطر

وبناء على هذه التقديرات سيكون أخر أيام شهر رمضان الكريم يوم الخميس المقبل الموافق 14 يونيو 2018 وسوف يكون موعد عيد الفطر الأول من شوال هو يوم الجمعة المقبل أي الموافق 15 يونيو 2018.

وبعد أن صرح السيد حاتم عودة عن موعد عيد الفطر بدأت الاحتفالات بهذا اليوم المبارك الذي أدخل الفرحة والسرور على قلب المسلمين في مختلف أنحاء العالم، وبالنسبة للجميع أيام عيد الفطر المبارك هي أيام الوحدة والتجمع صلة الرحمة ولذلك يوصي الرسول بأن ينسى الجميع خلافاته والمشاكل التي يمر بها ويسمح للفرحة بأن تدخل قلبه مع دخول هذا اليوم السعيد.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *