أجازة عيد الفطر 2018 في المصالح الحكومية والقطاع العام

أجازة عيد الفطر 2018 صرح المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بأنها ستبدأ اعتباراً من السبت 16 يونيو  2018 وحتي الإثنين 18 يونيو 2018، وذلك وفقاً للعاملين في المصالح الحكومية والوزارات ووحدات الإدارة المحلية والهيئات العامة، وشركات القطاع العام للأعمال.

ولقد أعلن وزي القوي العاملة محمد سعفان بخصوص أجازة عيد الفطر 2018 ، باتفاقه مع ممثلي أصحاب الأعمال الخاصة بأنه سيتم إضافة يوم الأحد المقبل الممثل لثالث أيام عيد الفطر المبارك بحيث يكون إجازة للعاملين والموظفين بالقطاع الخاص بأجرهم الكامل، نظراً لتوافق يومي الجمعة والسبت مع أول وثاني أيام عيد الفطر المبارك وهما في الأصل يعتبرا الإجازة الأسبوعية الرسمية للعاملين بالقطاع الخاص.

وصرح وزير القوي العاملة بأنه يُمكن لصاحب العمل تشغيل العامل الخاص به في هذه الأيام إذا حسمت ظروف العمل ذلك، وبهذا يستحق العالم هنا بالإضافة لأجره عن هذه الأيام مثلي هذا الأجر.

قرار الحكومة المصرية بشأن أجازة عيد الفطر 2018

وفقاً للبحوث الفلكية ميعاد عيد الفطر المبارك سيكون يوم 15 يونيو، وهكذا ستكون أجازة عيد الفطر 2018 بداية من يوم الجمعة لللإثنين، وستكون هذه الإجازة لكل عاملي القطاع الحكومي بجميع أشكاله، بينما بالنسبة للقطاع الخاص والبنوك سيكون من الجمعة للأحد وهذا أيضا يختلف من قطاع لأخر.

ويستعد جميع العاملين لاغتنام تلك الإجازة والحصول على السكون والراحة للسفر أو البقاء مع الأسرة في إجازة عيد الفطر المبارك، ومن هذا بدأ الجميع في البحث عن توقيت إجازة عيد الفطر وعدد الأيام التي طرحتها السلطات المسئولة مع الحصول على الأجر كاملاً،.

ما هي إلا أيام بسيطه وينتهي شهر المغفرة والرحمة، ثم بعها نستقبل شوال ليعلن للأمه العربية والإسلامية عن أيام العيد المباركة، ومن هنا يبدأ الجميع في إجراء الترتيبات اللازمة لاستقبال عيد الفطر المبارك من شراء ملابس وتنظيف المنزل وإعداد الحلوي، ومن المنتظر قيام دار الإفتاء المصرية ودار الإفتاء السعودية بتحري الهلال الخميس 14 يونيو، ومع غروب الشمس يمكن التعرف على الهلال من عدمه ثم شرعاً تعلن عن بداية وموعد عيد الفطر المبارك.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *