سعر الدولار اليوم الأربعاء 13 يونيو في البنوكسعر الدولار اليوم

استقر سعر الدولار اليوم الموافق الأربعاء 13- 6 – 2018 مثل اليوم السابق في كافة البنوك المصرية، اختلاف أسعار العملات مقابل الجنيه المصري أحد التحديثات التي تؤثر على الناحية الإقتصادية للدولة، فعلى الرغم من استقرار أسعار الدولار والريال السعودي في كافة البنوك إلا أن أسعار كل من اليورو والجنيه الإسترليني والدينار الكويتي انخفضت بشكل ملحوظ.

ووفقا للتحديثات التي تجريها البنوك المصرية يومًا بعد يوم في مقدمتها البنك الأهلى المصرين؛ يعرض نبض مصر أسعار العملات مقابل الجنيه المصري وهذا ما يساعد المواطن المصري في متابعة أحدث التغيرات التي تطرأ على العملة بشكل يومي.

سعر الدولار اليوم في البنوك

كما ذكرنا في السطور السابقة استقر سعر الدولار اليوم  مقابل الجنيه المصري في كافة البنوك المصرية على الرغم من إنخفاض قيمة العملة الأمريكية بقيمة قرش واحد بك من البنك التجاري الدولي وأيضًا في بنك القاهرة، حيث تم تسجيل سعر الدولار اليوم بالبنك الأهلى 17.78 للشراء ومقابل 17.88 للبيع.

كما يعتبر سعر الدولار اليوم من العلامات الأساسية الهامة للإقتصاد المصري فهي ليست مجرد عملة وإنما أساس الكثير من العمليات الإنتاجية في الدولة ولذلك تجد أنه مع زيادة سعر الدولار حتى ولو بمقدار طفيف يسبب في إرتفاع وغلاء الأسعار بشكل كبير للغاية.

وهذا يرجع لسبب واحد وهو أن مصر تستورد أغلب البضائع من الخارج والكثير من المنتجات المحلية التي تُصنع داخل الدولة يتم إستيراد المكونات الخاصة بها من الخارج، ولذلك يحرص الجميع على متابعة أسعار الدولار في البنوك بشكل يومي.

سعر الدولار في السوق السوداء

شهد سعر الدولار في السوق السوداء إنخفاضًا ملحوظًا ووصل إلى سعر لم يتوقعه أحد حيث أن الدولار يصرف بمعدل منخفض عن السوق البديلة أو البنوك الموجودة في أغلب المناطق. وبسبب تضارب أسعار الدولار في الأسواق والبنوك تعرض الكثير من رجال الأعمال إلى خسائر فادحة.

وقد تم نشر أن إنخفاض سعر الدولار كان بسبب قرارات البنك المركزي المصري لرفع قيمة الجنيه المصري وهذا كان السبب في محاولة تجار السوق السوداء للتخلص من كم الدولارت الموجودة معهم خوفًا من تعرضهم إلى الخسارة.

سعر الدولار اليوم
سعر الدولار اليوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *