سعر الدولار اليوم الأربعاء 20 يونيو 2018 في البنوك المصريةسعر الدولار اليوم

شهد سعر الدولار اليوم الأربعاء الموافق 20 يونيه 2018 إختلافًا ملحوظًا في بداية التعاملات حيث استقر سعر الدولار في كل من بنك مصر والبنك الأهلي بسعر يُقدر ب 17.78 جنيه للشراء و17.88 للبيع، ولكن هناك تباين في سعر الدولار في باقي البنوك العربية والسوق السوداء وهذا ما نعرضه في سطورنا التالية…

سعر الدولار اليوم

حسب توقعات الخبراء هناك إرتفاع ملحوظ في أسعار الدولار اليوم في البنوك المصرية وفي السوق السوداء وهذا بسبب رغبة التجار في تغطية كافة متطلبات السوق في المناسبات، لكن مع إنتهاء تلك المناسبات سيشهد سعر الدولار إنخفاضًا ملحوظًا.

سعر الدولار اليوم
سعر الدولار اليوم
سعر الدولار اليوم
سعر الدولار اليوم

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء

بعد القرارات التي اتخذها البنك المركزي بتعويم الجنيه المصري؛ تم القضاء على السوق السوداء والسوق الموازية بالفعل ولذلك تجد الفرق بين سعر الدولار اليوم في البنوك المصرية وفي السوق السوداء يُقدر ب 10 قروش فقط.

يُسجل سعر الدولار في السوق السوداء معدل 17.80 للشراء بينما يتم بيعه بمعدل 17.85ح وهذا الإنخفاض حدث نتيجة لإنخفاض سعر صرف الدولار في البنوك المصرية، لكن أكد الخبراء إرتفاع سعر الدولار في السوق السوداء مع إرتفاعه في البنوك المصرية.

سعر الدولار الجمركي

صرح السيد الدكتور عمرو الجارحي وزير المالية بقرار تخفيض سعر الدولار الجمركي من 16.25 جنيه إلى 16 جنيه فقط، وهذا القرار يعتبر السبب في إنخفاض سعر العديد من السلع الإستهلاكية والخدمات المستوردة حتى ولو بشكل بسيط.

وقد صدر هذا القرار بسبب انخفاض سعر الدولار اليوم في البنوك المصرية بشكل ملحوظ في الفترة السابقة وهذا لأن سعر الدولار الجمركي يمثل نسبة 90% من قيمة الدولار في البنوك المصرية.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *