سعر الذهب اليوم الخميس 21/6/2018 في مصر والسعودية والمعدن النفيس يرتفعسعر الذهب اليوم

سجل سعر الذهب اليوم الخميس الموافق 21/6/2018 إنخفاضًا ملحوظًا لليوم الثاني على التوالي حيث لوحظ أن سعر جرام الذهب عيار 21 يبلغ حوالي 643 جنيهًا مصريًا. وسوف نتحدث في هذا الموضوع عن اسعار الذهب في الأسواق والمحلات والسبب الأساسي وراء إنخفاض سعر الذهب اليوم.

سعر الذهب اليوم الخميس

تختلف أسعار الذهب في مصر بمقدار بسيط للغاية في جميع محافظات مصر وهذا الإختلاف قد يكون بمعدل خمسون قرشًا أو جنيه واحد فقط. لكن على المستوى العام توقع الخبراء إنخفاض سعر الذهب في الأسواق خلال الأيام القادمة لأدني مستوى لمدة ستة أشهر على الأقل.

هذا بالإضافة إلى إنخفاض سعر أوقية الذهب على الصعيد العالمي وقد تحدث الخبراء عن سبب هذا الإنخفاض الذي وصل قيمته إلى 20 دولار بسبب رفع الفائدة على الدولار الأمريكي خلال الأسابيع الماضية.

ويعتبر هذا الأمر هو الدافع الأساسي لإتجاه تجار المعادن النفسية لشراء الدولار والإستثمار فيه. لكن هناك توقعات أكدت إرتفاع أسعار الذهب لأعلى من 1300 دولار مرة أخرى في الفترة المقبلة إذا هدأت الحرب التجارية بين كل من أمريكا والصين وأوروبا، وهذه المشكلة هي السبب الأساسي لإرتفاع سعر الذهب.

الآن يقدر سعر الجنيه الذهب بحوالي 5144 جنيه مصريًا بينما تجد أن سعر جرام الذهب الواحد عيار 18 حوالي 551 جنيه، بينما الجرام من الذهب عيار 21 يقدر بحوالي 643 جنيه، وسعر جرام الذهب عيار 24 يقدر بحوالي 734 جنيه.

سعر الذهب اليوم
سعر الذهب اليوم
سعر الذهب اليوم
سعر الذهب اليوم
سعر الذهب اليوم
سعر الذهب اليوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *