سعر الدولار اليوم السبت 23 يونيو 2018 في البنوك المصريةسعر الدولار اليوم

يرتفع سعر الدولار اليوم لأقصى قيمة له خلال عام 2018 حيث صرح الخبراء بإرتفاع سعر الدولار بمعدل يصل إلى حوالي 4.5% عن باقي العملات الآخرى كاليورو والدولار الأسترالي وغيرها من العملات المحلية والعالمية، بالإضافة إلى ذلك إرتفاع سعر الدولار في البنوك المصرية كان السبب الأساسي في إرتفاعه في السوق السوداء بفرق 25 قرشًا.

سعر الدولار اليوم في البنوك المصرية

متوسط سعر شراء الدولار اليوم في البنوك معدل 17.79 بعد أن كان 17.63، يتم بيعه أيضًا بمقابل 17.89 جنيه بدلا من 17.69 جنيه. وعلى الرغم من موجة الإرتفاع هذه إلا أن سعر الدولار الفترة الأخيرة في البنوك والأسواق يشهد إستقرارًا كبيرًا بمعدل يترواح من 17.80 إلى حوالي 17.90.

لكن يمكنك ملاحظة أن سعر الدولار في نهاية شهر مايو لعام 2018 شهد إرتفاعًا كبيرًا في الأسواق والبنوك حيث يتم شراء الدولار الواحد مقابل 17.84 بينما يتم بيع الدولار بمقابل 17.94 جنيهًا.

سعر الدولار اليوم
سعر الدولار اليوم

 

سعر الدولار اليوم
سعر الدولار اليوم

لكن حسب توقعات الخبراء سينخفض سعر الدولار بشكل طفيف في الأونة القادمة وهذا نتيجة للإعصار الشديد الذي ضرب بعض البلدان في الولايات المتحدة الأمريكية والي أثر بمعدل 25% على إنتاج النفط أى بمعدل 430 ألف برميل نفط يوميًا وهذا الأمر سيؤثر بشكل مباشر على سعر الدولار في مصر.

ولأن الدولار الأمريكي يعتبر العملة السائدة في الكثير من البلدان حول العالم، ها يعنر أن إنخفاض سعر الدولار سيؤثر على الناحية الإقتصادية في العالم بأكمله، على الرغم من أن أغلب الخدمات الإستهلاكية والسلع المستوردة تعتمد بشكل أساسي على هذه العملة، إلا أن العديد من الشركات والمؤسسات التجارية تنتظر إنخفاض سعر الدولار في الأسواق والبنوك.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *