سعر الدولار اليوم 30 يونيو 2018 في البنوك المصرية

نعرض لكم من خلال موقعنا نبض مصر سعر الدولار اليوم 30 يونيو 2018 في البنوك المصرية، حيث تباين سعر الدولار اليوم و تراوح سعر صرفه مقابل الجنيه المصري  بين 17,88 جنيه للبيع و 17,86 جنيه للشراء، و إنخفض سعره إنخفاضاً ضئيلاً في البنوك المصرية ويشهد الدولار حالة من الاستقرار النسبي منذ فترة كبيرة ويواصل هذه الحالة من الاستقرار النسبى حتي الآن.

كان للبنك المركزي الدور الأساسي في القضاء علي السوق السوداء و قد نجح في القضاء على السوق السوداء لبيع الدولار بشكل كبير بعد قرار البنك المركزي بتعويم الجنيه المصري، حيث وصل الفرق بين سعر الدولار في البنوك المصرية و سعر الدولار في السوق السوداء إلى 10 قروش.

سعر الدولار اليوم

 

 

سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري في البنوك المصرية

 

يتغير سعر الدولار يومياً في البنوك ما بين انخفاض وارتفاع،  و ذلك منذ قرار البنك المركزي بتعويم الجنيه المصري و الجدول التالي يوضح سعر الدولار اليوم في جميع البنوك المصرية مقابل الجنيه المصري.

 

سعر الدولار اليوم

سعر الدولار اليوم

 

يعتبر الدولار الأمريكي من العملات العالمية السائدة والمشتركة بين جميع الدول، و يستخدم الدولار في التعاملات الدولية،  و قد صرح بعض الخبراء الاقتصاديين بأن سعر الدولار خلال الفترة القادمة سوف يشهد مزيد من الارتفاعات بسبب الحاجة إلى كثير من السلع التي نستوردها من الخارج لإكتفاء المواطنين، و من ثم ترتفع نسبة استخدام الدولار و بالتالي يرتفع سعر الدولار  أمام الجنيه المصري.

إن المتحكم الرئيسي في تباين سعر الدولار من ارتفاع و انخفاض  هي الآليات الاقتصادية البحتة المعمول بها فى العالم، و أيضاً الفجوة بين الصادرات والواردات، و قلة إيرادات قناة السويس، و تدهور واضطراب السياحة و العائد منها،   و المواطن هو المتضرر الوحيد من هذا الاضطراب منتظر تحقيق حلم إنخفاض سعر الدولار.

 

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *