اسعار الذهب اليوم الأحد 1/7/2018 في مصر جميع العيارات بمحلات الصاغة

نعرض لكم من خلال موقعنا نبض مصر اسعار الذهب اليوم الأحد 1/7/2018 في مصر جميع العيارات بمحلات الصاغة بدون مصنعية، موضحين لكم قيمة المصنعية أيضاً بمحلات الصاغة مع العلم أنها تتغير من تاجر إلي تاجر أخر.

لا غني عن الذهب فأسعار الذهب مهمة وتشغل بال المقبلين علي الزواج من رجال ونساء وسعر الذهب اليوم بصفة عامة يهم المستثمرين فى مصر نظرا لأن الذهب أصبح مرتبطاً دائماً بالإقتصاد العالمي، و إليكم في الجدول التالي سعر الذهب اليوم الأحد.

اسعار الذهب اليوم الأحد

 

اسعار الذهب اليوم الأحد 1/7/2018 في مصر

 

اسعار الذهب مستقرة نسبياً في السوق المصري، كما أن التغيرات التي تحدث هي تغيرات بسيطة جداً سواء هبوط أو صعود، و يسجل سعر جرام الذهب (عيار 21) اليوم و هو الأكثر مبيعاً و تداولاً في السوق المصري مبلغ يتراوح بين 629 جنيه مصري إلي 631 جنيه مصري بدون مصنعية، و تمثل المصنعية 10% من سعر جرام الذهب الواحد.

يجب العلم أن التعامل بالمصنعية يكون عند الشراء فقط، أما في حالة البيع فيباع الجرام صافي السعر، دون أي إضافات سواء الدمغة أو المصنعية.

اسعار الذهب اليوم الأحد

 

 

أهم الأسباب التي أدت إلي إرتفاع اسعار الذهب

 

  •  يرجع سبب ارتفاع اسعار الذهب في مصر هذه الفترة إلي الارتفاع  في أسعار المعدن الأصفر عالمياً، حيث يتأثر سوق الذهب المحلي بهذا الارتفاع، و أيضاً بسبب الارتفاعات الواضحة في سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري، وذلك للارتباط الشديد بين الذهب والدولار.

 

  • و من العوامل المؤثرة أيضاً على سعر الذهب العرض والطلب، حيث  نلاحظ إرتفاع سعر الذهب وقت الاضطرابات والأزمات نتيجة اتجاه المستثمرين لشراء الذهب لأنهم يعتبروه مصدر آمن للاستثمار، وزيادة الطلب على الذهب يؤدي إلي ارتفاع سعره.

 

  • كما ترجع حالة التدهور في الفترة الأخيرة إلى أخر الارتفاعات التي شهدتها على أسعار الذهب، والتي كانت السبب الرئيسي في تخلي المواطنين عن السلع الغير أساسية وعلى رأسها الذهب لأنه ليس مهم لكثير من الناس.

 

  • فقد اعتبر الكثير من الناس الذهب أنه مصدر للترفيه ولا يمكن للجميع تحمل سعره، في وقت ارتفاع أسعار جميع المنتجات و السلع الاستهلاكية في السوق.

 

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *