موعد التقديم في المدارس اليابانية 2018 وطريقة التقديم الالكتروني عبر موقع وزارة التربية والتعليمالتقديم الالكتروني في المدارس اليابانية في مخافظات مصر

صرح السيد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم عن موعد بدء التقديم الالكتروني في المدارس اليابانية في كافة محافظات مصر  مؤكدًا في قراره أن شرط السن لم يتغير على الإطلاق حيث يُشترط التقديم في مرحلة “كي جي 1” من سن 4 إلى خمس سنوات؛ بينما يتم التقديم في مرحلة “كي جي 2” من 5 إلى 6 سنوات.

لكن، من المهم التعرف على شروط التقديم في المدارس اليابانية لعام 2018، وهذا ما سنتحدث عنه في السطور التالية هذا بالإضافة إلى أن نبض مصر يقدم لك رابط التقديم الالكتروني في المدارس اليابانية بشكل مباشر.

التقديم الالكتروني في المدارس اليابانية وشروط القبول

ذكر أحد المسئولين أن التقديم للمدارس اليابانية في محافظات مصر المختلفة سيكون إلكترونية دون الحاجة إلى زيارة مبني المدرسة وإنتظار صف طويل للحصول على إذن التقديم، كما أن التقديم الإلكتروني ساعد بشكل كبير في التخلص من المحسبوية والواسطة التي يعتمد عليها بعض الأشخاص في إتمام أمورهم.

وقد يتمكن أولياء الأمور من إرسال الملف الخاص بالطالب بعد ظهور نتيجته في المدارس التي نجح فيها من خلال الكمبيوتر.

موعد التقديم في المدارس اليابانية
موعد التقديم في المدارس اليابانية

وهناك بعض الشروط اللازم توافرها لقبول التقديم الالكتروني في المدارس اليابانية من بينها ما يلي:

  1. شرط السكن وهو من أهم شروط التقديم في المدارس اليابانية في مصر وحتى تتغلب إدارة المدرسة على إمكانية التلاعب بهذا الشرط؛ تحرص على أن يكون الطالب ضمن نطاق الإدارة التعليمية للمدارس اليابانية وهذا بالطبع متوافر في بطاقة تحقيق الشخصية الخاصة بولي الأمر.
  2. تختار إدارة المدرسة الطالب الأكبر سنًا ضمن المتقدمين سواء كان في مرحلة “كي جي 1” أو “كي جي 2” أو حتى الصف الأول الابتدائي
  3. هناك مجموعة من الإختبارات الإلكترونية يجب على الطالب إجتيازها بنجاح وهذه الإختبارات قد تكون اختبارات سلوكية أو اختبارات نفسية وهناك أيضًا مجموعة من الإختبارات التربوية حتى يتكيف الطالب مع كافة الأنشطة اليابانية.
  4. بعد الإنتهاء من تلك الإختبارات وتجاوزها بنجاح؛ من الضروري أن يتخطي الطالب أيضًا المقابلة الشخصية والتي تُطرح فيها اللجنة عدة أسئلة وجهًا لوجه للطالب وغالبًا ما تكون هذه الأسئلة حول قدرات الطالب وسلوكياته وأيضًا مظهره العام ومعدل ذكائه والتزامه وغيرها.
  5. انتبه؛ هذه الأسئلة ليست مجرد أسئلة لنجاح الطالب في الإختبارات ولكنها أيضًا عامل أساسي ومهم لقبول الطالب وتوفير كافة وسائل الدعم له.
  6. هذا بالإضافة إلى أن المؤهل التعليمي لأولياء الأمور لن يكون عائقًا أمام قبول الطالب كما يحدث في العديد من المدارس الخاصة.
  7. بعد إجتياز الطالب كافة الإختبارات وقبوله تقوم للجنة بعمل مقابلة مع ولي الأمر وابنه لعرض الشروط والمعايير الخاصة بالمدارس اليابانية؛ وفي حالة رفض ولى الأمر لتلك الشروط يتم رفض قبول الإبن.

التقديم الالكتروني في المدارس اليابانية تضمن للطالب كافة حقوقه وتساعده في إتمام الإختبارات بشكل سريع دون ضغط أو الإنتظار لفترات طويلة.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *