الإستعلام عن فاتورة الكهرباء وطرق تسديدها دون الذهاب للشركةطرق تسديد فاتورة الكهرباء

قامت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بتسهيلات كثيرة خاصة بالإستعلام عن فاتورة الكهرباء خلال الفترة الأخيرة للعمل على راحة المواطنين وتخفيف الزحام في شركات الكهرباء فأنشأت موقع إلكتروني خاص بالوزارة على الإنترنت ليسمح للمواطنين بالإستعلام عن الفاتورة دون الإضطرار للذهاب للشركة.

فاتورة الكهرباء
الإستعلام عن فاتورة الكهرباء

طرق تسديد فاتورة الكهرباء في المنزل 

أصبح الإستعلام عن الفاتورة وتسديدها في غاية السهولة بعد إنشاء الوزارة للموقع الإلكتروني الخاص بها وجاء هذا القرار لتسهيل طرق الإستعلام والتسديد وللتخفيف من أعباء المواطنين والتخفيف من الزحام في شركات الكهرباء في جميع أنحاء الجمهورية.

طرق الإستعلام عن الفاتورة

  • أولا تقوم بفتح موقع الوزارة
  • تقوم بإختيار الإستعلام عن فاتورة الكهرباء
  • تختار فرع الشركة التابع لها فاتورتك
  • إملى الفراغات الظاهرة أمامك بنقلها من الوصل
  • إضغط على خيار بحث

    فاتورة الكهرباء
    تسهيل دفع فاتورة الكهرباء

طريقة تسديد فاتورة الكهرباء

يوجد طريقتين مُيسرين للمواطن لسداد الفاتورة دون الذهاب لمقر الشركة

الطريقة الأولى هى تسديد الفاتورة بالبطاقات الائتمانية البنكية عن طريق الإنترنت

الطريقة الثانية هى خدمة فوري التي أصبح لها منافذ كثيرة في جميع أنحاء البلاد

كما يسمح الموقع أيضًا بالإستفسار عن أى معلومة خاصة بفاتورة الكهرباء والإستعلام عنها وتسديدها من المنزل دون عناء الوقوف في طوابير في شركات الكهرباء وتعطيل مصالح المواطنين .

وجدير بالذكر أيضًا أن أسعار الكهرباء زادت بشكل ملحوظ أكثر من مرة في الفترة الأخيرة وهو ما أزعج المواطنون وجاء رد وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر أن الزيادة لن تتعدى 26% ونسبة الزيادة في الإستهلاك المنزلي ستصل إلى 24% وأن هذه الزيادات ضرورية من أجل التطورات التي تتم في شركات الكهرباء في جميع أنحاء الجمهورية.

وأعلن الدكتور محمد شاكر أسعار الكهرباء الجديدة خلال المؤتمر الصحفي وقيمة الكيلو وات ساعة جنيه وأربع قروش وكان سعره سابقًا 95 قرش وفقًا لأسعار الوقود العالمية وهذا بالتأكيد سيُسبب زيادة ملحوظة في فاتورة الكهرباء.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *