موعد اختبارات القدرات للكليات 2018 – وماهي الكليات التي لها اختبار لتلتحق بهااختبارات القدرات للكليات 2018 وطريقة التسجيل

بدأ موقع التنسيق الإلكتروني بفتح باب التسجيل في اختبارات القدرات للكليات 2018 وخاصة الجامعات التي تحتاج إلى شروط وقدرات معينة لقبول التسجيل بها بجانب توافق مجموعة الثانوية العامة، وسوف نتحدث في السطور التالية حول شروط قبول اختبارات القدرات للكليات وكيفية التسجيل بها وأيضًا الرسوم التي تحتاجها من أجل التسجيل.

اختبارات القدرات للكليات 2018 وطريقة التسجيل بها

يعتبر اليوم هو اليوم الخامس على التوالي التي تستقبل بها بوابة التنسيق الإلكتروني طلاب وطالبات الثانوية العامة من أجل إجراء إختبارات القدرات، وبوابة التنسيق متاحة على مدار اليوم من أجل خدمة الطلبة بداية من الثلاثاء الماضي إلى الإثنين المقبل النوافق 23 من يوليو الحالي.

اختبارات القدرات للكليات 2018
موعد اختبارات القدرات للكليات 2018

لكن هناك بعض التفاصيل الهامة من الضروري معرفتها قبل تسجيل اختبارات القدرات للكليات 2018، وهذه المعلومات مصرحة من قبل وزارة التعليم العالي من بينها ما يلي:

كيفية التقدم لإختبارات القدرات للكليات 2018

يستطيع الطالب التقدم في اختبارات القدرات في الموعد المحدد لها عبر بوابة التنسيق الإلكتروني ويعتبر الموعد المحدد لأداء اختبارات القدرات للكليات 2018 من 3|7|2018 إلى 23|7|2018.

ما هي الكليات التي تحتاج إلى اختبارات القدرات؟

هناك مجموعة من الكليات التي تحتاج إلى شروط وقدرات معينة من الطلاب البنين والبنات من أجل قبول التسجيل بها من بينها كلية التربية الرياضية لكل من البينين والبنات وأيضًا كلية التربية الفنية والموسيقية بكلية التربية النوعية، كليات الفنون الجميلة بفروعها تحتاج أيضًا إلى قدرات معينة.

كلية الفنون التطبيقية المتواجدة في جامعات حلوان ودمياط وبنها وبني سويف، وكلية التربية الموسيقية المتواجدة في جامعة حلوان، كلية التربية الفنية بالزمالك والتابعة أيضًا لجامعة حلوان، كلية التربية الفنية بجامعة المنيا.

فرعي التربية الفنية والموسيقية بكلية التربية بجامعة الإسماعلية التابعة لقناة السويس، وفرع التربية الفنية في كلية التربية بجامعة السويس.

اختبارات القدرات للكليات 2018
اختبارات القدرات للكليات 2018

حتى يتمكن طالب أو طالبة الثانوية العامة من التسجيل في أى من هذه الكليات؛ يحتاج أولًا إلى إجراء اختبارات القدرات للكليات 2018.

هل هناك خطوات معينة للتقديم في اختبارات القدرات للكليات 2018 ؟

ببساطة كل ما عليك القيام به هو الولوج إلى بوابة التنسيق الإلكتروني وتسجيل الرقم القومي الخاص بك؛ بعد ذلك عليك إختيار الكلية التي ترغب في الإنضمام إليها والمواعيد المناسب للطالب من أجل أداء الاختبارات؛ بعد ذلك ستحصل على بطاقة التسجيل؛ قم بطباعتها واذهب بها إلى الكلية.

أداء اختبارات القدرات للكليات 2018 سيتم بعد الإنتهاء من أداء امتحانات الثانوية العامة وبالطبع قبل إعلان النتيجة خاصة في الثالث من شهر يوليو 2018، وبالطبع يمكنك أداء اختبارات القدرات للكليات 2018 في الموعد المحدد لك مرة واحدة فقط ولا يمكنك تكرار الإختبار مرة آخرى.

هل أستطيع اختيار أكثر من نوع من اختبارات القدرات للكليات 2018 ؟

نعم؛ أتاحت بوابة التنسيق الإلكتروني إختيار أكثر من نوع والتسجيل به وأداء الإختبار.

لكن؛ كما ذكرنا في السطور السابقة لا يُمكن للطالب أداء الإختبار مرة آخرى في حالة الفشل أو تأخره عن الموعد المحدد له.

اختبارات القدرات للكليات 2018
اختبارات القدرات للكليات 2018

ما هي الاوراق المطلوبة لاختبارات التقديم؟

غالبًا ما يحتاج الطالب إلى رقم الجلوس الخاص بإمتحانات الثانوية العامة مع توافر صورة من كل نوع من القدرات وأيضًا صورة شخصية واحدة لكل اختبار من الإختبارات فيما عدا الإختبارات الخاصة بالتربية الرياضية بنين وبنات والتي تحتاج إلى صورتين شخصية للراغبين في التسجيل بها.

وهناك مواعيد آخرى خاصة بإختبار قدرات الطلاب الحاصلين على شهادات المعادلة من بينها الشهادات العربية والإنجليزية وأيضًا دبلوم المعاهد الفنية والصناعية وأيضًا المدارس الفنية الصناعية بنظام الخمس سنوات.

هذه إجابة لكافة الإستفسارات الخاصة بأداء اختبارات القدرات للكليات 2018 والكليات التي تحتاج إلى تلك الإختبارات وأيضًا الموعد الرسمي للتسجيل بها.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *