الاسطورة الهولندية يعاني من سرطان بالرئهDutch footballer Johan Cruyff at the World Cup football competition in West Germany, June-July 1974. (Photo by Getty Images)

يوهان كرويف اسطورة كرة القدم الهولندية في السبعينيات او الهولندي الطائر كما يطلق عليه يعاني من سرطان الرئه وذلك وفقا لما اعلنته وسائل الاخبار والاعلام الهولندية امس الخميس .

واكدت الصحف ان الفحوصات الاخيره التي اجراها الاسطورة تاكد اصابته بمرض سرطان الرئه , هذا ويذكر انه كان قد اجري عمليتي قلب مفتوح مؤخرا , وسوف يصدر  كرويف بيانا رسميا بشان صحته وصحة اصابته بهذا المرض .

لعب كرويف في العديد من الاندية منها اياكس امستردام , برشلونة الاسباني و واشنطن ديبلوماتس وفيينورد , لكن ابرز سنواته كانت مع اياكس امسترادام الهولندي حيث احرز معه لقب دوري ابطال اوروبا بالمسمي القديم ثلاث سنوات متتاليه 1971 , 72 , 73 , كما احرز معه لقب الدوري 9 مرات والكاس المحلية 4 مرات وسجل خلال 307 مباراة لعبها مع الفريق 215 هدف .

وعلي الصعيد الدولي استطاع الوصول بمنتخب بلاده الي نهائي كاس العالم 1974 في المانيا الا انه لم ينجح في الحصول علي البطولة وهو الحلم الذي لم تحققه هولندا حتي الان .

وحصل كرويف علي جائزة الكرة الذهبيه لافضل لاعب في البطولات الاوروبية 3 مرات , كما حثث نجاحات تدريبية متميزة مع فريقي برشلونة و اياكس .

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *