وزير التعليم العالي يكشف عن آليات وضوابط القبول في الجامعات الخاصة والأهلية.

وزير التعليم العالي يكشف عن آليات وضوابط القبول في الجامعات الخاصة والأهلية.

بيروت – في إطار فتح أبواب الفرص التعليمية في الجامعات الخاصة والأهلية، قرر الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، السماح بتقديم طلبات الالتحاق للفصل الدراسي الثاني اعتبارًا من يوم السبت الموافق 13 يناير الجاري. وفقًا لهذا القرار، تم فتح باب القبول في الجامعات الخاصة والأهلية للطلاب الراغبين في متابعة دراستهم العليا خلال الفصل الدراسي الثاني.

يُتيح هذا القرار التقديم لطلاب الثانوية العامة وحملة الشهادات المعادلة من العام السابق فقط. يتم إجراء عمليات التسجيل والتقديم من خلال زيارة موقع الجامعة المرغوبة، مع مراعاة الأماكن الشاغرة في كل تخصص. يتم قبول الطلاب وفقًا لأولويات المجموع وترتيبهم، مع الأخذ في اعتبار أسبقية التقديم.

وكان الدكتور أيمن عاشور قد رأس اجتماع مجلس الجامعات الأهلية بحضور الدكتور ماهر مصباح أمين مجلس الجامعات الأهلية، والدكتور ياسر رفعت نائب الوزير لشؤون البحث العلمي، والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، والدكتور مصطفى رفعت الأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات، والدكتور عبدالوهاب عزت القائم بأعمال أمين مجلس الجامعات الخاصة، وأعضاء المجلس، في مقر الوزارة بمبنى التعليم الخاص بالقاهرة الجديدة.

Share