التنبؤات الجوية: انخفاض طفيف في درجات الحرارة ورياح مثيرة للغبار في الغرب.

التنبؤات الجوية: انخفاض طفيف في درجات الحرارة ورياح مثيرة للغبار في الغرب.

في اليوم الثلاثاء الموافق 16 يناير 2024، تنبأت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بتواصل الأجواء الباردة نسبياً في جميع مناطق البلاد. وتشير النشرة الجوية إلى أن الطقس سيكون باردًا نسبيًا خلال ساعات النهار في القاهرة والوجه البحري، مع توقعات ببرودة شديدة في شمال الصعيد خلال الليل.

وتظهر خرائط الطقس نشاط الرياح في غرب البلاد، مما يتسبب في تشكل عواصف رملية وأتربة. وقد نصحت الأرصاد المواطنين الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي بارتداء الكمامات لتجنب استنشاق الأتربة والوقوع في مشكلات صحية.

فيما يتعلق بالطقس في الإسكندرية، من المتوقع استقرار الأحوال الجوية بعد انتهاء فترة الفيضان الكبير. وتحذر الأرصاد من انخفاض درجات الحرارة إلى أدنى مستوياتها خلال ساعات الليل في جميع المناطق، حيث يُتوقع تسجيل حوالي 2 درجة مئوية في مدينة سانت كاترين.

أما بالنسبة للحالة الجوية في اليوم الثلاثاء، فمن المتوقع أن تسود أجواء مائلة للبرودة نهارًا في القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية، في حين تكون مائلة للدفء على السواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، ودافئة في جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وفي وقت الليل، يتوقع أن تسود أجواء باردة جدًا في معظم المناطق، مع تشكل الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد. وتحذر الأرصاد من تشكل الشبورة المائية في الصباح الباكر على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية والمؤدية من وإلى القاهرة.

فيما يتعلق بحالة البحر المتوسط، من المتوقع أن تكون معتدلة، وأن يتراوح ارتفاع الموج بين 1.5 و2.5 متر، مع رياح سطحية جنوبية غربية. وبالنسبة لحالة البحر الأحمر، من المتوقع أن تكون معتدلة، وأن يتراوح ارتفاع الموج بين 1.5 و2 متر، مع رياح سطحية شمالية غربية.

وفيما يخص درجات الحرارة المتوقعة في مختلف محافظات مصر، يتوقع أن تكون كالتالي:

القاهرة: 18 درجة نهارًا و11 درجة ليلاً.
6 أكتوبر: 18 درجة نهارًا و10 درجات ليلاً.
بنها: 18 درجة نهارًا و12 درجة ليلاً.
دمنهور: 19 درجة نهارًا و11 درجة ليلاً.
وادي النطرون: 19 درجة نهارًا و10 درجات ليلاً.
وهكذا، وتشير الأرقام إلى استمرار الأجواء الباردة والمتقلبة على مختلف أنحاء البلاد، مع التنبيه من الظروف الجوية القاسية والتحذيرات بشأن الرياح المثيرة للرمال والأتربة.

Share