الشبورة المكثفة تهدد الطرق لمدة 72 ساعة قادمة، وتتوقع تحولها إلى ضباب يوم الغد

الشبورة المكثفة تهدد الطرق لمدة 72 ساعة قادمة، وتتوقع تحولها إلى ضباب يوم الغد

تحذر هيئة الأرصاد الجوية من تشكل شبورة كثيفة على الطرق خلال الـ 72 ساعة القادمة، حيث من المتوقع أن تتحول إلى ضباب يوم الجمعة المقبل. تشير الهيئة إلى أن الشبورة ستظهر في الفترة من الساعة 4 صباحًا حتى 9 صباحًا، خاصةً على الطرق الزراعية والسريعة وتلك القريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومدن القناة، ووسط سيناء، وشمال الصعيد، وقد تكون كثيفة أحيانًا.

تهيب الهيئة بسائقي السيارات بأخذ الحيطة والحذر على الطرق، واتباع تعليمات المرور، وتجنب السرعات الزائدة خلال فترة تشكل الشبورة. يتوقع أن يكون الطقس اليوم الخميس مائلاً للدفء نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، بينما يكون دافئًا في جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وشديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب المناطق، مع تشكل الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد.

وتشهد الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية خلال اليوم شبورة مائية صباحًا، قد تكون كثيفة في بعض الأحيان، وتشير التوقعات إلى هطول أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية بنسبة حدوث تقدر بحوالي 30% على فترات متقطعة. حالة البحر المتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة، بينما تكون حالة البحر الأحمر معتدلة.

فيما يتعلق بدرجات الحرارة اليوم الخميس، تبلغ العظمى في القاهرة 22 درجة مئوية والصغرى 13، في حين تكون العظمى في الإسكندرية 21 والصغرى 12، وفي مطروح العظمى 20 درجة مع الصغرى 11، وتسجل في سوهاج العظمى 24 درجة مع الصغرى 08، وفي قنا العظمى 25 درجة مع الصغرى 09، بينما تصل في أسوان العظمى إلى 26 درجة مع الصغرى 10.

Share